الحكومة تتهم المليشيات بقتل 70 ناشطًا وإخضاع 36 مختطفًا لمحاكمة صورية

> عدن «الأيام» خاص

> أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية اليوم الأحد انتهاكات مليشيا الحوثي بحق 36 مختطفًا من أساتذة الجامعات والحقوقيين والإعلاميين، قامت خلال الأيام القليلة الماضية بتقديمهم لمحكمة صورية بصنعاء.
وذكرت الوزارة في بيان أن جلسة المحاكمة الثانية التي عقدتها المليشيا الانقلابية لـ36 مدنيا أسقطت عليهم المليشيا تهم بدون أي مستند وفي ظل قضاء غير قانوني لمليشيا لا تملك أي شرعية وبإجراءات باطلة.
ووصف البيان المحاكمات التي تقوم بها المليشيا بـ(الهزلية)، حيث يصدر الانقلابيون أحكامًا بالإعدام بعد عشر دقائق من بداية الجلسة، والتي يرفض فيها من يسمي نفسه قاضيًا، تدوين أقوال المختطفين أو النظر في دعواهم، التي كشفت عن تعرضهم لتعذيب بشع ومهانة.
وذكر البيان أن الانقلابيين قاموا باختطاف واعتقال مواطنين بدون أي مسوغ قانوني، وقاموا بسجنهم وممارسة كافة أنواع التعذيب عليهم لأكثر من عامين، فيما لا يزال أعداد كثيرة قيد الاختطاف والاحتجاز والإخفاء القسري، ويتعرضون بشكل يومي للتعذيب والمعاملة المهينة.
وأكد البيان أن " أكثر من 70 مختطفًا قتلوا على يد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية جراء التعذيب البشع واللاإنساني في المعتقلات".
ودعت الوزارة الجهات الدولية والإقليمية المختصة إلى العمل السريع والضغط على الميليشيا للإفراج عن كافة المختطفين والمخفيين قسرًا وإيقاف كل الممارسات البشعة التي تقوم بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى