بن دغر يزور قاعدة العند وقائد قوات التحالف: مهمتنا استعادة الشرعية وهزيمة الانقلابيين

> لحج «الأيام» غرفة الاخبار

> استمع رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر من قائد قوات التحالف بعدن العميد أحمد أبو ماجد إلى شرح مفصل عن الانتصارات التي تحققت في عدد من جبهات القتال.
وفي اجتماع عقده رئيس الوزراء لدى زيارته لقاعدة العند العسكرية صباح اليوم الجمعة أكد العميد الإماراتي أبو ماجد أن "مهمة قوات التحالف العربي في اليمن هي الحفاظ على الشرعية الدستورية، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي والمرجعيات الأخرى، وهزيمة العدو ممثلا في مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ودعم البنية التحتية لليمن".
بن دغر يزور قاعدة العند العسكرية
بن دغر يزور قاعدة العند العسكرية

وأضاف أبو ماجد": إن قوات التحالف العربي أسهمت في تدريب الجيش اليمني والأمن في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من دول التحالف الأخرى".
رئيس الوزراء أشاد من جانبه بـ"جهود قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وملكها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات وقادتها الكرام ممثلة في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد على كل ما يقدمونه لأجل اليمن من دعم وإسناد للشعب اليمني وحكومته الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية".
رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر و قائد قوات التحالف بعدن العميد أحمد أبو ماجد
رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر و قائد قوات التحالف بعدن العميد أحمد أبو ماجد

وقال: "لقد حققنا انتصارات ميدانية كبيرة، وألحقنا هزائم كبرى بالعدو، وحررنا 85 ‎%‎ من بلادنا، ونحن اليوم نصنع نصرا حقيقيا يجبر المليشيات الانقلابية للعودة إلى طاولة الحوار الشامل والعادل، الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني، والمبني على المرجعيات المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 أو هزيمتهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى