قائد لواء النقل ينفي صلة متورط في عملية البنك الأهلي بالحرس الرئاسي

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> نفى قائد معسكر لواء النقل العام التابعة لقوات الحرس الرئاسي العميد أمجد خالد في بيان اليوم السبت نشرته وسائل الإعلام المحلية صلة ألوية الحماية الرئاسية بأحد المتورطين في عملية السطو على البنك الأهلي التي كانت وسائل إعلام أشارت إلى انتمائه لألوية الحماية ولواء النقل بشكل خاص.
وقال قائد لواء النقل "إنه لا يوجد لنا أي صلة بالمدعو (ماجد خبتيه) أحد المتهمين بقضية السطو المسلح على البنك الأهلي".
وكذب القائد أمجد كل ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي للشخصيات القريبة من القيادات الأمنية بشأن وجود صلة بالجندي ماجد خبتيه.
وقال "إن خبتيه هو أحد أبناء مديرية دار سعد، وهو عسكري يحمل رقم قديم لكنه لا ينتمي لأي لواء من ألوية الحرس الرئاسي".
وأشاد قائد لواء النقل بالدور البارز الذي قام به الجهاز الأمني التابع لوزارة الداخلية وإدارة أمن عدن بقيادة اللواء شلال على شائع ونائبه العقيد أبو مشعل الكازمي وكل الضباط والأفراد والأجهزة الأمنية المشاركة في عملية القبض على الأشخاص المشتبه بهم والمتهمين.
و تابع قائلا "مثل هذه العمليات الناجحة والمتميزة التي قام بها رجال الأمن البواسل نتمنى أن يستكملوا كل الإجراءات القانونية بدون أي ترويج إعلامي من قبل بعض القيادات والتابعين لهم في بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي إلا بعد التأكد الكامل من هذه المعلومات حتى لا يحرقوا نجاح هذه العمليات بأيديهم".
وشدد على أهمية "التحري الدقيق لبعض المعلومات التي تصل إلى إدارة الأمن أو الأجهزة المسؤولة عن هذه القضية بدون رمي التهم العشوائية على المؤسسات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع وخاصة ألوية الحرس الرئاسي أو الأجهزه الأمنية التابعه لإدارة الأمن".
وأكد أن وزارة الدفاع وكل ألوية الحرس الرئاسي وعلى رأسهم لواء النقل العام على أتم استعداد لمساعدة الأجهزة الأمنية في القبض على المتهمين والمشاركين في هذه العملية النكراء في حال طلبت منهم إدارة أمن عدن المساعدة قائلا "مثل هذه القضايا لا بد على كل أجهزة الدولة العسكرية والأمنية التعاون المشترك للقبض على هؤلاء الخارجين عن القانون بدون نشر أي معلومات غير صحيحة تحمل فيها أي جهة رسمية مسؤولية هذا الحادث من أجل التأجيج الإعلامي وإشغال الناس والمجتمع عن القضية الرئيسية و إدخالهم في دائرة التخوين وإلصاق التهم بالباطل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى