شركة موانئ عدن ترفض ضمان التأمين وعمال الشحن يضربون

> عدن «الأيام» خاص

> أضرب أمس الثلاثاء عمال الشحن والتفريغ عن العمل على خلفية اتفاق تضمن تحايل على عمال الشحن بحسب تعبير عمال الشحن والتفريغ لـ«الأيام».
الإضراب الذي أقدم عليه عمال الشحن أدى إلى شلل جزئي لميناء رصيف المعلا، حيث امتنع أغلب عمال الشحن والتفريغ عن العمل حتى الاستجابة لمطالبهم.
وتحدث عمال الشحن لـ«الأيام»: “إنهم رفعوا سقف مطالبهم بطلب تدخل شركة موانئ عدن بالضمان للشركات العاملة كون الشركات لا يمكن ضمانتها إلا من خلال شركة موانئ عدن إذ تعد الخطوة الأكيدة لضمان حقوق العمال”, وأضافوا: “إن التأمين الذي يطلبه العمال ليس على كل العمال، بل على عدد من العمال، مستثنين من ذلك العسكر والمتقاعدين، وإن التأمين سيضمن للعمال ضمانا اجتماعيا وتطبيبا”.
صورة من  العقد
صورة من العقد

وأكد عمال الشحن والتفريغ لـ«الأيام» أن “اتفاق عقد مساء أمس الثلاثاء بحضور نقابة عمال الشحن ومندوب وزارة العمل ومندوب مكتب التأمينات قضى برفع الإضراب اليوم الأربعاء ومنح الشركات مهلة عشرة أيام لتستكمل إجراءات التأمين على العمال”.
وأوضح عمال الشحن أن “شركة موانئ عدن رفضت طلب تقدم به عمال الشحن والتفريغ بطلب تدخل موانئ عدن بالضمان على الشركات، ولم توضح الشركة عن سبب رفضها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى