نزاع مسلح على أرضية يخرج منظومة الكهرباء عن الخدمة

> عدن«الأيام» خاص

> تسبب نزاع حول أرضية فجر أمس السبت بمنطقة إنماء في إخراج المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن.
وأوضح المكتب الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن في بيان إنه وعند السادسة والنصف من فجر السبت أتلفت عدة أعيرة نارية خطوط النقل الكهربائي الهوائي الخارجة من محطة إنماء 1 التحويلية والمتجهة صوب مدينة الشعب بسبب صراع على أرض بالقرب من الخطوط الهوائية وأوقعتها على الأرض ماتسبب بضربة في المنظومة وخروجها بشكل كامل.
وأكد المكتب الإعلامي لكهرباء عدن أن المنظومة عادت بشكل تدريجي قبل ظهر أمس ذاته وأن الفرق الهندسية التابعة لإدارة النقل تمكنت من إصلاح أجزاء واسعة من الأضرار نتيجة الاشتباكات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم وتسببت بخروج المنظومة الكهربائية للعاصمة عدن.
وبحسب المكتب الإعلامي لمؤسسة كهرباء عدن وأثناء إعادة المنظومة عقب العطب الذي لحقها فجرًا أخرجت مرة أخرى قبل ظهر السبت بسبب رمي حمولة قلاب من مخلفات البناء على كيبل التغذية الخارج من محطة دار سعد 1 .
وقال البيان: “إن هذه ليست المرة الأولى التي تخرج فيها المنظومة خلال أيام بسبب أفعال متعمدة تطال منظومة الكهرباء، حيث شهدت قبل أقل من أسبوع خط المنصورة بئر فضل إلى عمل متعمد بسبب ضربة طالت خط النقل الرئيس وأدى إلى إخراج جزئي للمنظومة وخلال الشهر الحالي تعرض خط الحسوة لحج لثلاث ضربات متعمدة أخرجت المنظومة بشكل كامل لساعات” .
وفي سياق متصل ذكر بيان المكتب الإعلامي لكهرباء عدن أن المؤسسة قررت إيقاف خط الربط الحسوة لحج نتيجة المشاكل التي تعرض لها الخط خلال الفترة الماضية وتسببت بخروج المنظومة في عدن لعدة مرات، وأن المؤسسة ستحول التغذية الكهربائية التي كانت تتغذى منها محطة عباس عبر خط الحسوة بقدرة 3 ميجاوات عبر محطة بئر ناصر تبن لحج بدلًا من الحسوة عباس، وذلك لأمان خط بئر ناصر المنصورة لحين يتم عمل الصيانة وتشغيل أجهزة الوقاية للمحطات تجنبًا لأي إخرج جديد للمنظومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى