انقطاع المياه مستمر منذ أسبوع على معظم مناطق عدن.. مدير المياه بعدن: تم إصلاح الأنبوب الرئيسي الموصل بجانب جبل حديد

> عدن «الأيام» خاص

> قال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن سالمين علوي لـ«الأيام» “إنه تم إصلاح الأنبوب الرئيسي الموصل بجانب جبل حديد، الذي خرج عن الخدمة لتردي حالته، التي تمتد منذ ما قبل الاستقلال”.
وأضاف علوي: “إن عملية الإصلاح استغرقت خمسة أيام، لكن مع احتمالية عودة المشكلة مجددا لتهالك الأنبوب”.
وعزا أسباب الضعف الذي لحق بشبكة الضخ لأحياء كريتر والعيدروس لغياب دور للسلطة المحلية في المدينة من تنفيذ الاتفاق الذي نص على وصول المياه يوما للعيدروس ويوما للروزميت، وطالبنا السلطة مرارا وتكرارا بضرورة ضبط المخالفات التي يقدم عليها سكان من حي الروزميت، والذين يعمدون على تشغيل المياه بشكل يومي من (الواي) المركب حديثا بجانب (الحبيشي) باستخدامهم مفكات خاصة، سببت ضعفا بخط مياه العيدروس.
وأوضح علوي أسباب ضعف ضخ المياه من بئر ناصر قائلا: “إن أسبابه تعود إلى أن محتجين من أبناء لحج كانوا قد قاموا بوقفة احتجاجية أمام الحقول المخصصة لعدن في حقل بئر ناصر، للمطالبة بتوفير الكهرباء، ولم يسمحوا لفريقنا بالنزول للموقع ومتابعة عملها بشكل رسمي”، مضيفا: “إنه تم مطالبة الحكومة بوضع حل لأبناء لحج لوقف تصعيدهم الذي يؤثر على خدمة المياه، كما طالبنا بتحييد المياه عن أية مشكلات قائمة”.
وخلال الأيام الماضية تلقت «الأيام» سيلا من الاتصالات والشكاوى حول انقطاع المياه عن أحيائها منذ الإثنين الماضي وحتى ساعة كتابة الخبر مساء أمس السبت عن أحياء ومناطق العاصمة عدن.
وقال المواطنون: “مازالت المياه منعدمة عن منازلنا، وأصبح وصولها من الصعب جدا.. نقوم بجلب المياه من المساجد في معظم الأوقات، متى تغيثنا مؤسسة المياه؟ لا نعلم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى