مصرع العشرات من مليشيات الحوثى وصالح فى البرح.. المقاومة الجنوبية تتقدم صوب منطقة البرح في تعز

> موزع / المخا «الأيام» خاص

> دارت مواجهات عنيفة في منطقة البرح التي تقدمت اليها قوات المقاومة الجنوبية أمس السبت بعد سيطرتها الكاملة على معسكر خالد بن الوليد خلال اليومين الماضيين.
وقال مصدر ميداني لـ«الأيام» عبر الهاتف إن فصائل في المقاومة الجنوبية تقدمت الى منطقة البرح التابعة لمحافظة تعز واشتبكت مع مليشيات الحوثي وصالح ادت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات في وقت واصلت قوات أخرى للمقاومة الجنوبية تضييق الخناق على المليشيات في منطقة موزع المجاورة.
مدرعه لقوات المقاومة الجنوبية
مدرعه لقوات المقاومة الجنوبية

وأكد لـ«الأيام» مصدر طبي في مستشفى المخا الميداني التابع لقيادة التحالف العربي مقتل ثلاثة عشر جنديا من المقاومة والجيش وإصابة نحو خمسة وعشرين آخرين في هجوم مضاد شنته مليشيات الحوثي وصالح في معسكر خالد مساء أمس السبت.
وكان معسكر خالد بن الوليد وهو أهم القواعد العسكرية التابعة لقوات المليشيات في العمق الشمالي قد سيطرت عليه قوات المقاومة يوم الجمعة بعد معارك استمرت أسابيع.
وذكر المصدر أن مليشيا الحوثي وصالح استهدفت مساء أمس طقمين عسكريين بقذيفة مدفعية نوع (B 10) عندما كان طقمان متوقفين عند إحدى بوابات معسكر خالد.
قوات المقاومة الجنوبية
قوات المقاومة الجنوبية

وأوضح أن الطقمين كانا في مهمة لمهاجمة موقع للحوثيين وعند عودتهما توقفا بالقرب من المعسكر لكن مليشيا الحوثي وصالح استهدفتهما بقذفية مدفعية من مكان كان الانقلابيون يتحصنون فيه.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى الجمهورية بعدن لـ«الأيام» أن عددا من المصابين وصلوا إلى المشفى ليلة أمس.
وحصلت «الأيام» على اسماء اربعة من القتلى من أبناء ردفان منطقة حبيل جبر وهم: عارف صالح حسان ، طماح سالم فاضل، شوقي مختار فضل قاسم، مروان بن عبوده

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى