رئيس جامعة عدن يزور دار «الأيام»

> عدن «الأيام» جهاد باحداد

> قام الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أمس بزيارة إلى مقر صحيفة «الأيام» بمديرية صيرة، التقى خلالها بقيادة الصحيفة وهنأهم بالعودة الحميدة للصحيفة بعد انقطاع دام عامين، وناقش معهم سير العمل في الصحيفة، والصعوبات التي تواجهها.
وأكد رئيس الجامعة أثناء اللقاء وقوف جامعة عدن إلى جانب صحيفة«الأيام» باعتبارها الصوت الصحفي المتميز في عدن والمناطق المحررة، مشيداً بدور الإعلام في صناعة وعي مجتمعي إيجابي، معتبراً أن الإعلام أداة توجيهية ذات مسؤولية كبيرة في تحديد توجهات ورسم أفكار المجتمع وطريقة تعاطيه مع الأحداث.
وأوضح لصور أن عدن عرفت الإعلام المرئي والمقروء والمسموع منذ عشرات السنوات، وكانت من المدن السباقة والرائدة عن غيرها من المدن، كما كانت صحيفة «الأيام» منارة إعلامية باسقة، حملت في صفحاتها هموم المواطن في عدن ونقلتها للمسؤولين عنه.
من جانبه أشاد الأستاذ تمام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» بالدور الذي يقع على عاتق المؤسسات الأكاديمية في صنع وتشكيل الأجيال، مؤكداً حرص الصحيفة على تجديد العلاقة القديمة بينها وبين جامعة عدن وخلق علاقات تعاون مشتركة، مستعرضاً العديد من الصعوبات والعراقيل التي واجهتها الصحيفة إبان إعادة إصدارها.
صورة جماعية أمام مقر صحيفة «الأيام»
صورة جماعية أمام مقر صحيفة «الأيام»

الجدير بالذكر أن صحيفة «الأيام» تأسست في محافظة عدن، جنوبي اليمن، عام 1958م إبان فترة الاحتلال البريطاني للمدينة (1839-1963) وتوقفت عن الصدور لمدة 5 أعوام، بدءاً من العام 2009، إثر اقتحام أجهزة أمن النظام السابق في عدن لمقرها، وعاودت الصدور في العام 2014، قبل أن تتوقف عن الصدور بعد عام من ذلك، وعاودت صحيفة «الأيام» اليمنية كبرى الصحف الأهلية الصادرة من مدينة عدن للصدور بعد أكثر من عامين من توقفها جراء الحرب الأخيرة على عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى