وزير العدل: المحاكم والأجهزة القضائية بعدن ستباشر أعمالها قريبا

> عدن «الأيام» خاص

> قال وزير العدل القاضي جمال محمد عمر: "إن المحاكم والأجهزة القضائية في العاصمة عدن ستباشر عملها قريبا بعد استكمال تجهيزات المباني".
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير أمس الأحد إلى مبنى محكمة استئناف عدن في مديرية صيرة.
وقال الوزير لـ«الأيام»: "إن العمل على ترميم المحاكم والأجهزة جاري ونكرر النزول لمحكمة الاستئناف والمحكمة الإدارية والتجارية، ومحاكم عدن، وكذا محكمة صيرة التي تشهد ترميما، والتي ستشهد في الأيام القريبة تفعيلا".
وأضاف: "نحن بصدد تجهيز المجمع القضائي ومحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية والعمل جاري لإصلاح ما خربته الحرب التي دمرت البنية التحتية، حيث تعرضت محكمة الاستئناف للدمار، وكذا محكمة المعلا ومبنى وزارة العدل والتوثيق، ويجري الترميم لها".
وزير العدل خلال زيارته التفقدية  لمبنى محكمة استئناف عدن
وزير العدل خلال زيارته التفقدية لمبنى محكمة استئناف عدن

وتابع: "إن عدن أصبحت خلية نحل، وسوف نعزز ثقة المواطن بالقضاء بتفعيل القضاء ودوره القوي"، منوها أنه "لا تنمية إلا بوجود قضاء عادل وقوي، وهو الذي سنشهده خلال الأيام القادمة والقضاء، وذلك بتفعيل القضاء بكل تخصصاته المدنية والتجارية والجنائية والابتدائية والأحوال الشخصية".
وطمأن المواطنين بعودة القضاء كما كان من سابق وأفضل، وأن القضاء سوف يكون خاص بالمدن التي هي في المناطق المحررة وتحت سيطرة الشرعية، و عدن على وجه الخصوص.

وعلى صعيد متصل هنأ وزير العدل عودة صدور «الأيام»، وقال: "إنه لمن دواعي سروري أن أدلي بهذا التصريح لـ«الأيام» هذه الصحيفة الرائدة"، مشيرا إلى أن «الأيام» لازالت تمثل صوت الحقيقية، التي كانت سباقة في نقل كل ما يحدث في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى