حملة ضد الصيدليات التي تبيع أدوية مخدرة في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الحوطة محافظة لحج إن هناك حملة سيقوم بها المكتب لمتابعة الصيدليات التي تبيع موادا مخدرة وأدوية منتهية الصلاحية أو مهربة من خلال فريق عمل للنزول إلى مختلف الصيدليات ومخازن الأدوية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات.
وأكد عبده جعفر السقاف مدير مكتب الصحة بمدنية الحوطة بلحج في تصريح خاص لـ«الأيام» أن انتشار الأدوية المخدرة بين الشباب في الآونة الأخيرة دفع مكتب الصحة إلى التحرك والعمل على تنفيذ حملات دورية مكثفة على جميع الصيدليات ومخازن الأدوية وفق آليات وأنظمة محددة وفريق متخصص.. لافتا إلى أن المكتب وجه جميع الصيدليات والمخازن في المدينة بمنع صرف تلك الأدوية المخدرة بدون وصفة طبية.. مشيرا إلى أن أي مخالف سوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية وإغلاق الصيدلية أو المخزن.
وأوضح السقاف أن الحملة التي سيتم تنفيذها ستعمل على التأكد من صحة الوثائق والبيانات الخاصة بتجديد التراخيص ومزاولة المهنة لدى مالكي الصيدليات والمخازن، لافتا إلى وجود 41 صيدلية ومخزنا للأدوية.
وكان مكتب الصحة بمدينة الحوطة وجه تعميما لمالكي المنشآت الطبية الخاصة ومخازن الأدوية بخصوص انتشار الأدوية المخدرة منع فيها صرف تلك الأدوية بدون وصفة طبية.. معلنا تنفيذ حملة دورية ومكثفة على جميع الصيدليات والمخازن ومقارنة فواتير الشراء مع أوامر الصرف للروشتات المختمة من الأطباء المختصين.
وكانت «الأيام» نشرت الأسبوع الماضي خبرا يفيد بانتشار للمخدرات وتعاطيها في أوساط الشباب بالحوطة وفقا لخطباء مساجد وشكاوى من السكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى