صحيفة «الأيام» السلطة الرابعة تفتح أبوابها

> عفان عبدالله نعمان

>
عفان عبدالله نعمان
عفان عبدالله نعمان
عبر الموطنون في الجنوب بشكل عام وعدن بشكل خاص عن فرحتهم وابتهاجهم بعودة إصدار صحيفتهم المفضلة بعد توقف دام أكثر من سنتين بسبب الحرب الظالمة على الجنوب من قِبل الحوثيين وقوات المخلوع صالح.
صحيفة «الأيام»، مقرها عدن، هي أقدم وأشهر الصحف اليومية اليمنية، ورئيس تحريرها العميد محمد علي باشراحيل في عدن إبان الاحتلال البريطاني، وكانت شقيقتها الصحيفة الصادرة باللغة الإنجليزية The Recorder.. كانت «الأيام» الصحيفة الأولى في اليمن بعد الوحدة، كما أنها الصحيفة المستقلة الوحيدة التي لديها مطابعها الخاصة.. فجميع الصحف الأخرى تطبع في مطابع الحكومة وتكون حكراً لها.
تعرضت الصحيفة للعديد من المضايقات والتهديدات نتيجة لنهجها الصحفي المعارض للحكومة والفساد ووقوفها مع المظلومين ومصلحة الوطن.. وتاريخها يحفل بالتوقيف والتهديد بالقتل ومهاجمة الصحيفة.. مدير عام «الأيام» هشام محمد باشراحيل تعرض خلال مشواره الصحفي والوطني للعديد من المضايقات من قِبل نظام المخلوع صالح وزبانيته بسبب نهجه الوطني.
تعد صحيفة «الأيام» السلطة الرابعة في سياق إبراز الدور المؤث، ليس في تعميم المعرفة والتوعية والتنوير فحسب، بل في تشكيل الرأي، وتوجيه الرأي العام، والإفصاح عن المعلومات، وخلق القضايا، وتمثيل الحكومة لدى الشعب، وتمثيل الشعب لدى الحكومة، وتمثيل الأمم لدى بعضها البعض.. وهي تعتبر المتنفس في الجنوب وعدن لإيصال الكلمة والرأي إلى صنّاع القرار وإنصاف الحق ومحاربة الفساد والوقوف إلى جانب الشعب في جميع قضاياه العدالة والحقوقية لنصرة الشعب في الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى