التقى فريق الحوكمة والسلام في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.. المفلحي: السلام والتعايش الذي تمثله عدن يعكس هدف الحكومة في صناعة سلام دائم

> عدن «الأيام» خاص

> التقى محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي أمس الثلاثاء بفريق الحوكمة والسلام في البرنامج الإنمائي للتنمية في الأمم المتحدة، برئاسة السيدة سورايو بوزركوفا، مديرة مكتب البرنامج الإنمائي في صنعاء.
وعبر المحافظ عن ارتياحه الكبير للبرامج الفعَّالة والإستراتيجية التي تُنفذها الأمم المتحدة، ولدورها الكبير في جهود استتباب الأمن والسلام في اليمن.
وأكد المفلحي أن جهودهم في السلطة المحلية، والحكومة، تنصب في خلق نموذج دولة فعَّال في عدن، وبكامل مؤسساتها، لجعل عدن نموذجاً في استقرار الأمن، ونزاهة القضاء، مِن شأنه أن ينعكس إيجاباً على بقية المحافظات.
ونوَّه إلى أن السلام والتعايش الذي تُمثله عدن، يعكس هدف الحكومة في صناعة سلام دائم، دعامته سيادة الدولة على كامل أراضيها، ليكون السلام منطلق نحو البناء والتنمية.
وأشاد المفلحي بالدعم اللامحدود التي تقدمه منظمات الأمم المتحدة في عدن، مُشيراً أن تنسيق الجهود بين السلطة المحلية، والمنظمات الدولية يُعزِّز من فرص الاستفادة من مشاريع الدعم الأممي.
من جانبه تحدَّثت السيدة سورايو بوزركوفا، مستعرضة أمام المحافظ جملة من البرامج التي ينوي فريق الحوكمة والسلام تنفيذها في عدن، والتي تشمل في المرحلة الأولى الإسهام في إعادة تأهيل مراكز الشرطة والقضاء في ثلاث مديريات، على أن يتم استكمالها في المرحلة الثانية لتشمل كافة المديريات.
وأشارت السيدة بوزركوفا إلى أنها وخلال فترة وجودها في عدن، ستعقد عدة لقاءات مع الجهات المختصة لمناقشة جهود تأهيل مراكز الشرطة والقضاء في كامل مديريات المحافظة.
حضر اللقاء، وكلاء المحافظة، أحمد سالمين وكيل أول، وغسان الزامكي، ومحمد سعيد المفلحي، ومدراء مديريات المحافظة، ومن الفريق الأممي الإنمائي مدير مكتب عدن سيلفيان ميرلين، ومارتا فاليو من المكتب الإقليمي في الأردن، وأمود جورونجا من المكتب الرئيسي في نيويورك، ونائب مدير مكتب عدن وليد باهارون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى