دورة للتوعية من مخاطر الكوليرا في الحصين بالضالع

> الحصين «الأيام» طه منصر

> دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحصين بالضالع أمس الأول الخميس دورة خاصة في التوعية الصحية حول وباء الكوليرا بمشاركة 75 متطوعا ومتطوعة وعدد من المشرفين.
وفي افتتاح الدورة التي ستستمر خمسة أيام ألقى مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د.محمد عبدالله مثنى محاضرة توعوية للمتطوعين قال فيها “إن المسئولية اليوم حول مكافحة هذا الوباء لا تقتصر على مكتب الصحة بالمديرية فقط، بل الكل مسئول من خلال التوعية الصحية ونشر الارشادات الصحية والنصائح بين المواطنين خطباء مساجد وإعلاميين ومرشدين ومثقفين وكل شرائح المجتمع”.
وأضاف مدير الصحة “على كل مشرف وعلى كل عضو فريق أن يعمل بما يمليه عليه ضميره وأن نعمل جميعنا بروح الفريق الواحد وحتى المجتمع يعتبر اليوم شريك في حملة التوعية والنظافة”.
كما قدم المدير شرحا ملخصا عن بعض المواد والمحاليل الطبية واستخدامها في غسل اليدين والنظافة والتعقيم ومنها الكلور والزنك ومحلول الإرواء التي تم شرح عينات منها أمام المشاركات والمشاركين.
مدير الأوقاف بالمديرية جياب محمد علي من جانبه قال “نحن شركاء مع الصحة في نقل الرسالة الصحية والتوعوية إلى المجتمع وأننا مستعدون في مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية للتعاون معكم في كل قرية، وهذا واجب شرعي وخدمة إنسانية وواجب وطني يحتاج إلى التعاون من الجميع”.
وألقى أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد حسين صالح كلمة حث خلالها المشاركين على إنجاح الحملة الصحية ودعاهم للتحلي بالمسئولية الكاملة وقال “هذا واجب على الجميع وتمنى للمتطوعين والمشاركين ولقيادة مكتب الصحة بالمديرية التوفيق والنجاح في هذه الحملة، وأكد أن السلطة المحلية ستقف إلى جانبهم وإلى جانب كل مايهم المديرية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى