صالح يقيل (أحمد الحبيشي) من المركز الإعلامي للمؤتمر لتقربه من الحوثيين

> صنعاء «الأيام» خاص

> أفاد «الأيام» مصدر سياسي في صنعاء أمس الجمعة أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي يقود انقلابا مع جماعة الحوثي أقال الإعلامي المعروف أحمد الحبيشي من رئاسة المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام (جناح صالح).
وقال المصدر في حزب صالح: “إن الحبيشي خالف توجهات الحزب عبر تناولاته السياسية للعلاقة بين شريكي الانقلاب (الحوثي، صالح)”.
وأثارت منشورات الحبيشي وتناولاته التي كان أبرزها على صفحته الشخصية في الفيسبوك، جدلا وسخطا واسعا وبالذات في أوساط الناشطين والسياسيين المنتمين للمؤتمر باعتبارها تخالف توجهات المؤتمر وتؤيد توجهات شريكه (جماعة الحوثي) الذي يتهم بأنه دمر مؤسسات الدولة ووراء عملية النهب الواسعة لأموال الدولة ومقدراتها في المناطق الخاضعة لسيطرته.
وكان الحبيشي وهو رئيس المركز الإعلامي لصالح منذ العام 2013 هاجم في عدة منشورات له مبادرة مجلس النواب الأخيرة ما يتعارض مع توجه حزبه الذي لم يعلن عن موقفه منها.
وفي السياق تنامت حدة الصراع داخل حلف الانقلاب في صنعاء على إثر استحواذ جماعة الحوثي على كل شيء وسيطرتها على صنع القرار الإداري والعسكري.
وعلمت «الأيام» من مصادرها أن قرار صالح تضمن تجميد عمل المركز وضمه إلى الدائرة الإعلامية في الحزب بعد أن عمل الحبيشي على فصله وإلحاق عملية الإشراف عليه بمكتب رئيس المؤتمر مباشرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى