حشد يهاجم راهول غاندي زعيم المعارضة الهندية في غوجارات

> أحمد اباد «الأيام» أ.ف.ب

> هاجم حشد موكب زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي بالحجارة أثناء زيارته مناطق ضربتها الفيضانات في ولاية غوجارات فيما ألقى قادة حزبه بالمسؤولية في ذلك على أنصار رئيس الوزراء نارندرا مودي.
وحاول الحشد الذي كان يرفع رايات سوداء وقف موكب غاندي الجمعة. وفيما لم يصب في الهجوم، هشمت نوافذ سيارته بحسب مشاهد التلفزيون.
وقامت الشرطة بتوقيف شخص وتجري تحقيقات في الحادثة، بحسب وكالة برس تراست اوف انديا.
ينتمي راهول غاندي (47 عاما) إلى سلالة نهرو-غاندي التي حكمت الهند لعقود من خلال حزب المؤتمر. ويسعى غاندي لاعادة إحياء الحزب إثر خسارته في الانتخابات العامة عام 2014 وسلسلة من الهزائم في انتخابات الولايات منذ ذلك الحين.
واتهم عدد من كبار قادة حزب المؤتمر حزب الشعب الهندي (باراتيا جناتا) الحاكم بتدبير الهجوم على غاندي نائب رئيس حزب المؤتمر.
وتنظم ولاية غوجارات، مسقط رأس مودي، في ديسمبر انتخابات يسعى فيها حزب الشعب للاحتفاظ بالسلطة.
وقال متحدث باسم حزب المؤتمر “تهشمت نوافذ سيارة نائب رئيس حزب المؤتمر في هجوم منظم نفذه بلطجية، وأصيب فيه أفراد أمن. على حزب الشعب أن يدرك أن الحقيقة لا يمكن اسكاتها”.
وقال مسؤول آخر في حزب المؤتمر هو غلام نبي آزاد، إن الهجوم نفذه عمدا حزب الشعب لاثارة جو من الخوف في غوجارات قبل الانتخابات.
وكتب غاندي على تويتر قائلا إن الهجوم لن يثبط عزيمته.
وقال “نارندا مودي والشعارات والرايات السود والحجارة لن تثنينا... سنضع كل قوتنا في خدمة الشعب”.
التقى غاندي لاحقا بضحايا الفيضانات في منطقة بناسكانتا بولاية غوجارات حيث تسببت الفيضانات الناجمة عن الامطار الموسمية في مصرع أكثر من 200 شخص حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى