لجنة تحقيق ادعاءات حقوق الإنسان تطلق تقريرها الثالث من عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تعتزم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان عقب تسليمها أمس نسخة من تقريرها الثالث إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، إطلاق التقرير رسمياً في مؤتمر صحافي ستعقده في العاصمة عدن وسيتم نشره في موقعها الرسمي وتوزيعه على الجهات الوطنية والاقليمية والدولية كافة المعنية بحقوق الإنسان في اليمن والتعريف به على أوسع نطاق.
وكان الرئيس هادي، قد استقبل رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، الذين سلموه تقريرها المتضمن نتائج أعمال التحقيق في الانتهاكات التي أنهت اللجنة التحقيق فيها والمرتكبة من جميع الأطراف في سائر أنحاء الجمهورية.
مشدّداً على ضرورة استمرارها في أداء عملها وفقاً لقرار إنشائها حتى تبسط الدولة سيطرتها على أراضي الجمهورية، وذلك بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا وعدم إفلات المجرمين من العقاب.
ولفت رئيس الجمهورية إلى ما تتعرض له محافظه تعز من انتهاكات تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من قصف منازل المواطنين والمستشفيات وقتل النساء الأطفال والعجزة وحصار جائر تتعرض له المدينة منذ أكثر من عامين منع عنها الغذاء والدواء والماء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى