أهل الفن والمغنى.. ينتظرون موقفاً إيجابياً من الحكومة

> عمر مكرم

> تداعى عدد كبير من فناني محافظات عدن ولحج وابين، مساء الاثنين الماضي، الى منتدى الباهيصمي الثقافي الفني بالمنصورة، بهدف استعادة كيانهم النقابي (اتحاد الفنانين) الذي تجمدت أنشطته، واوقفت فعالياته وبرامجه منذ العام 1990، بعد ان ارادت الوحدة وآد صرحه واحتواء قيادته، وإلغاء دوره ليصبح اداة طيعة في تنفيذ برامجها والإذعان لسياستها، ولم يكن بالامكان حينها افضل مما كان، حتى ان الامر كان قد وصل حد انتهاك حرمة مقر الاتحاد واستيلاء متنفذي السلطة على مقره الرئيسي في مدينة كريتر.
ولم تجد قيادة الاتحاد، ولم يجد الفنانون الجنوبيون آنذاك من يأخذ بيدهم، او يسند مطالبهم، حتى في الدوائر القانونية والقضائية، رغم تعالي الصرخات وتعدد المطالبات بالوقوف في وجه هذا العدوان السافر على حقوق المبدعين الجنوبيين ومقدرات نقابتهم.
واليوم.. ينتظر الفنانون موقفاً ايجابياً من هادي وحكومته، او من الزبيدي ومجلسه الانتقالي حتى يكون استقطاب هذا الفصيل الثوري الفاعل، إسهاما في متغيرات الواقع ورؤى المستقبل.
لكن، (وآه من لكن هذه)، ظل هؤلاء الذين يصنعون الفرح، ويرسمون البشارة، خارج دائرة اهتمام كل القوى السياسية والعسكرية، التي اسقطت كل اهتمامها على الكيانات ذات الولاءت الطائفية والمناطقية والحزبية، ولم تفكر قط بأصحاب المصلحة الحقيقية، ورواد الفعل الوطني والكلمة الطلقة.
لذلك جاء رد فعل هذا الفصيل متناغماً مع هويته واسانيده امتثالاً للمثل الشعبي القائل "حكيت بجميع الاظفار ما حك لي غير ظفري".
والمطلوب ان تلتقط الجهات المعنية في الدولة وفي المجلس الانتقالي، هذه البادرة، وان ترعى خطوات قيامها، ودعم عودتها للحياة، حتى تكتمل اللوحة، وننتصر معاً للحق والنجاح والمستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى