أثناء تدشينه الامتحانات الوزارية.. نائب وزير التعليم الفني لـ«الأيام»:سنعمل على تذليل كل الصعاب أمام أبنائنا الطلاب

> عدن «الأيام» عيدروس زكي

> دَشَّن الأخ عبد ربه غانم المحولي، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، القائم بأعمال الوزير، أمس الأحد بالمعهد الوطني للتقنيين والمدربين، بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن، الامتحانات الوزارية السنوية الخاصة بطلاب المعاهد التابعة للوزارة، للعام الدراسي الحالي «2016م/2017م».
واطَّلَع نائب الوزير المحولي، خلال زيارته التفقدية للمراكز الامتحانية، التي رافقه فيها الأخوان الدكتور حسين عبد الرَّحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومروان أحمد دَمَّاج، وزير الثقافة، على سير العملية الامتحانية التي جرت بانسيابية وسلاسة كاملتين.
وفي تصريح خص به «الأيام» أكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، أن 1725 طالباً وطالبة يجلسون في هذا العام للامتحانات، منهم 1620 ذكوراً و105 إناث، موزعين على 45 تخصصاً.. وأضاف: “لقد عملت وزارتنا مراكز اختبارية بمحافظات: عدن ولحج وأبين والضالع وحضرموت بساحلها وواديها والمهرة، اشتملت على مستويات ثلاثة بالمعاهد وهي: دبلوم تقني بعد الثانوية، وثانوية مهنية ثلاث سنوات، ودبلوم مهني عامين بعد التعليم الأساس (الصف التاسع)”.
موضحاً أن الوزارة لن تدَّخِر جهداً في تذليل كل الصعاب الماثلة أمام الطلاب، عن طريق مراعاة أحوالهم العامة وتحدياتها التي يتأثر بها البلد، وما خطوة التدشين للامتحانات هذه إلَّا ترجمة لتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، بنقل ديوان الوزارة إلى العاصمة عدن، والعمل منها لكل قطاعاتها المتخصصة.
كما قام الإخوة المحولي وباسلامة ودَمَّاج بزيارة تفقدية إلى مراكز امتحانات كلية المجتمع بمدينة دار سعد في عدن، واستمعوا من عميدها الدكتور هشام محسن السقاف، إلى شرح مفصل عن مستوى المرحلة الامتحانية الجارية بالكلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى