المفلحي يعلن غدا الثلاثاء بدء مشروع إعمار عدن

> عدن «الأيام» خاص

> قال محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي إن خطة إعمارعدن سيتم تدشينها يوم غد الثلاثاء، في مديرية التواهي ضمن المرحلة الأولى من خطة إعادة الإعمار.
وأكد المحافظ ‫إن خطة الإعمار تهدف إلى بناء منازل المواطنين التي تضررت من الحرب، بكلفة تُقارب الـ(عشرين مليارا وسبعمائة مليون ريال يمني)، بتمويل حكومي، وبإسهام من الصندوق العربي للإنماء بمليوني دولار‫‬.
وأشار إلى أن الخطة ستنقسم إلى ثلاث مراحل، تكلفة المرحلة الأولى (خمسة مليارات وثمانمائة ريال يمني)، وتشمل مديرية التواهي بكلفة قدرها ملياران وثلاثمائة مليون ريال يمني، ومديرية المعلا بكلفة مليار وخمسمائة ريال يمني، ومديرية صيرة بكلفة ملياري ريال يمني.
فيما سيتم تدشين المرحلة الثانية في مديرية خورمكسر، بكلفة قدرها (سبعة مليارات ريال يمني)، والمرحلة الثالثة ستشمل مديريات (الشيخ عثمان ودار سعد والبريقه والمنصورة) بكلفة قدرها (سبعة مليارات وتسعمائة وخمسين مليونا).. وأوضح المفلحي أن يوم غد الثلاثاء سيشهد تدشين الخطة، عبر توقيع العقود الخاصة بالجزء الأول، مِن المرحلة الأولى في مديرية التواهي، بكلفة قدرها (مليونان وخمسمائة ألف دولار) بتمويل من الصندوق العربي، على أن يتم التدشين في بقية المديريات خلال الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى