ردوا بإطلاق صاروخ بالستي أخطأ هدفه..المقاومة الجنوبية تتقدم نحو البرح وتسيطر ناريا على مفرق موزع

> موزع«الأيام» خاص/غرفة الأخبار

> تقوم المقاومة الجنوبية بدعم بعض الوحدات العسكرية بعمليات تمشيط واسعة لمواقع الهاملي والكدرة شمال مديرية موزع غربي محافظة تعز لتأمين المنطقتين في الوقت الذي تتواصل المعارك باتجاه منطقة العريش شرق معسكر خالد.
يأتي ذلك فيما عززت قوات المقاومة الجنوبية أمس الأحد تقدمها الميداني شمال موزع باتجاه جنوب محافظة الحديدة إثر معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات صالح بغطاء من مقاتلات التحالف التي شنت ثلاث غارات على مواقع الحوثيين شمال العريش، وأدت الغارات إلى مقتل 6 وإصابة 7 آخرين من المليشيات.
وقال سكان وتقارير إعلامية إن المليشيات ردت باطلاق صاروخ باليستي على مواقع الجيش والمقاومة الجنوبية، في مديرية جبل حبشي غربي تعز.
وأشاروا إلى إن الصاروخ كان يستهدف مواقع اللواء 17 مشاة في معسكر يفرس بمنطقة جبل حبشي لكنه أخطأ الهدف وسقط في منطقة نائية.
وفي جبهة الساحل الغربي تواصل المقاومة الجنوبية تقدمها حيث تخوض اشتباكات متواصلة مع مليشيات الحوثي وصالح التي تحاول التسلل نحو معسكر خالد بن الوليد الذي سيطرت عليه المقاومة الجنوبية بشكل كامل الأسبوع الماضي.
وقالت مصادر عسكرية “إن قوات اللواء الرابع عمالقة قتلت أمس الأحد عناصر حاولت التسلل إلى مواقع للواء خلف معسكر خالد”.
وفي يمين معسكر خالد تقدمت قوات من اللواء الثالث عمالقة واللواء الرابع عمالقة وتمت السيطرة النارية على مفرق موزع البرح، وتدور هناك اشتباكات عنيفة متواصلة سقط فيها عدد من القتلى والجرحى من المليشيات.
وفي اتجاه البرح تواصل ألوية العمالقة الأول والثاني تقدمها في العمق للسيطرة على مثلث البرح الذي يعتبر شريان الحياة لجبهات المليشيات في حوزان والعمري وكهبوب.
ومثل سقوط معسكر خالد بن الوليد غرب تعز خسارة مدوية لمليشيات الحوثي وصالح، فهو يعد من أهم المواقع الاستراتيجية للمليشيات في الساحل الغربي، وأهم قاعدة عسكرية معززة بترسانة أسلحة نوعية وهو ما يفسر استماتة المليشيات في مقابل استبسال المقاومة الجنوبية في الدفاع عن مكتسبهم وتعزيز سيطرتهم على المواقع التي استعادوها من المليشيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى