الحوطة تشيّع التربوي والمحارب القديم أحمد الشريف

> الحوطة «الأيام» خاص

> شيعت مديرية الحوطة بمحافظة لحج أمس الأول الخميس الشخصية الوطنية والتربوية أحمد محمود الشريف بعد حياة حافلة بالعطاء في الحقل التربوي والرصيد النضالي في مقارعة الاستعمار البريطاني.
وشارك في التشييع مسؤولون محليون وجمع غفير من المواطنين والشخصيات الاجتماعية والمواطنين وورى جثمان الفقيد الثرى في إحدى مقابر الحوطة وسط حزن عميق من محبيه وذويه.
ويعتبر الفقيد أحمد الشريف إحدى الشخصيات الوطنية التربوية التي كان لها دور بارز في النضال وتحقيق الاستقلال لتخسر لحج رمزا بارزا رغم ما تعرض له الفقيد خلال المرحلة السابقة من تهميش أدى إلى انزوائه في منزله.
وبحسب الكاتب والباحث محسن كرد فإن الفقيد الشريف من أبرز مناضلي الثورة وأحد قيادات الجبهة القومية حيث كانت تخرج من منزله المنشورات والنشرات والبيانات الصادرة عن الجبهة القومية وتتوزع في عموم مناطق لحج والصبيحة والحواشب ودار سعد وردفان والضالع..وكان يحتفظ في منزله بآلة السحب والنسخ والعمل عليها بنفسه إضافة إلى خزن الأسلحة في منزله في حارة قيصى.. وشارك الفقيد في الكثير من العمليات الفدائية المسلحة.
كما يعد الفقيد ممن أسهموا في مجال التربية والتعليم حيث شغل الكثير من المناصب في التربية والتعليم بلحج من أبرزها مدير دار المعلمين في المحافظة ووكيل المعهد العالي للمعلمين بلحج، بالإضافة إلى ذلك كان سكرتير نادي الاتحاد الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى