بعد استبعاد الجانب الحكومي واستبداله بشركات خاصة.. صرف تحويلات صندوق الرعاية الأسبوع المقبل لأربع محافظات

> الحوطة «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن عملية صرف التحويلات النقدية الطارئة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية ستبدأ مطلع الاسبوع المقبل في العشرين من اغسطس الجاري في أربع محافظات كمرحلة اولى تشمل: عدن، لحج، سقطرى والمهرة.
وستتبعها في المرحلة الثانية بقية المحافظات في إطار المنحة المقدمة من المانحين والتي تقدر بـ (200) مليون دولار يستفيد منها ما يقارب (8) ملايين فرد ستصرف على دفعتين من قبل شركات خاصة بعد استبعاد الجانب الحكومي منها.
ولهذه الغاية بدأت في مكتب الصحة والسكان بمدينة الحوطة بلحج أمس السبت أعمال الدورة التدريبية “لضباط التيسير” لمشروع التحويلات النقدية الطارئة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية والتي تنفذها مؤسسة برودجي إحدى الشركات المنفذة لعمليات صرف التحويلات النقدية الطارئة بالتنسيق مع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة بحضور أمين عام محلي لحج عوض الصلاحي والمهندس فوزي المعمري المسئول في شركة برودجي لـ(15) مشاركا ومشاركة تهدف إلى تدريب ضباط التيسير للمديريات لتيسير مشروع الحوالات النقدية.
فضل خميس مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج أكد أن عملية صرف التحويلات النقدية الطارئة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية ستنفذ من قبل عدد من الشركات بعيدا عن أي دور حكومي في هذا الجانب، مشيرا إلى أن صندوق الرعاية الاجتماعية يعمل ضمن شركة برودجي لعملية التيسير من قبل المندوبين في كل مديرية لعملية الدفع بالمستفيدين لاستلام التحويلات النقدية الطارئة.
وأكد حرص إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية أن يكونوا عند مستوى المسؤولية للدفع بالمستفيدين لاستلام مستحقاتهم مبينا ان عملية الصرف ستبدأ في العشرين من اغسطس الجاري حتى الثلاثين منه أي قبل عيد الاضحى المبارك، لافتا إلى أن نجاح هذا العمل سيساهم في استمرار العملية ودفع كافة المستحقات للمستفيدين بكل يسر وسهولة.
وأشار خميس إلى أن عملية الصرف سوف تنفذ من قبل خمس شركات بعد أن سلمت المنحة من البنك الدولي إلى منظمة اليونسيف التي استبعدت أي جانب حكومي في عملية صرف المستحقات ولجأت إلى شركات خاصة للقيام بهذا العمل حيث يقوم بنك الأمل بدفع مستحقات المستفيدين فيما شركة تقوم بعملية التيسير وشركة ثانية للتحقق من وثائق المستفيدين قبل عملية الدفع وأخرى تتولى عملية المتابعة والمراقبة للشركات.
وأوضح خميس أن عدد المستفيدين بمحافظة لحج يبلغ 82,235 ألف حالة بإجمالي مبلغ مليار و235 مليونا و599 ألفا و200 ريال للفصل الواحد، لافتا إلى أن آخر عملية صرف للمستفيدين كانت في الربع الأخير من العام 2014م.
ودعا خميس كافة المستفيدين إلى اتباع كافة التعليمات المقدمة من قبل الميسرين لتسهيل عملية الصرف وفق البرنامج المعد من قبل الجهات المختصة عبر ضباط التيسير التابعين لصندوق الرعاية الاجتماعية.. مشيرا إلى أن لحج تعتبر المحافظة الوحيدة التي استكملت كافة الإجراءات لبدء عملية الصرف خلال الأيام القادمة مع تحديد أماكن ومواقع الصرف في المديريات وحشد المستفيدين لاستلام مستحقاتهم في اليوم المطلوب من قبل الميسرين.
الجدير بالذكر ان شركة برودجي بحسب مسئولين في الشركة هي المسؤولة عن عملية التيسير للمشروع.
وتعمل شركة برودجي في مجال الداتا والمعلومات وتطوير البرامج حيث نفذت العديد من المشاريع في الجمهورية منها مشاريع تقييم مستوى القراءة لدى طلاب الصفوف الاولى اضافة الى عملية حصر النازحين في عام 2013م وتنفيذ العديد من المشاريع بمختلف المحافظات.
وتعمل الشركة من خلال مشروع التحويلات النقدية الطارئة للمستفيدين في صندوق الرعاية الاجتماعية على عملية التيسير للمستفيدين في مختلف المديريات من خلال إعلام المستفيدين بمواعيد الصرف وأماكن التحقق ولجان الشكاوى وحشد المستفيدين للمكان المطلوب في اليوم المحدد للصرف في كل مديرية من المحافظات المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى