إماراتيون يعلّقون على إصابة حفيد الشيخ زايد في سقوط طائرة عسكرية باليمن:إصابة الشيخ زايد بن حمدان دليل على أن قادة الإمارات تقدموا الصفوف بأبنائهم

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت الإمارات العربية المتحدة أمس الأحد عن إصابة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد ال نهيان في حادثة سقوط طائرة لها الجمعة الماضية في مديرية الروضة بمحافظة شبوة الجنوبية.
وأكدت وسائل إعلامية إماراتية إصابة الضابط رائد حسن راشد الظهوري، والضابط راشد البلوشي في نفس الحادثة التي أدت إلى مقتل أربعة جنود.
ودعا أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات بالشفاء العاجل للشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، مؤكداً على أهمية دور الشباب في حاضر ومستقبل البلاد.
وقال قرقاش في تغريدة له بحسابه على موقع “تويتر” أمس الأحد: “دعواتنا (هذا الصباح) أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل، شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر و المستقبل”.
الإماراتيون تفاعلوا على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع أنباء إصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، أحد أحفاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات.
وقال كاتب إماراتي: “بإبريل الماضي كان حفل زفافه إلى كريمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد. واليوم نسمع بإصابته وهو يلبي نداء الوطن”.
ورأى كثير من المعلقين أن إصابة الشيخ زايد بن حمدان وقبله شيوخ آخرون بينهم ذياب بن محمد نجل ولي عهد أبوظبي، دليل على أن قادة الإمارات تقدموا الصفوف إلى اليمن بأبنائهم.
الشيخ زايد بن حمدان هو حفيد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو صهر الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وتم عقد قران الشيخ زايد بن حمدان على ابنة الشيخ محمد بن زايد في شهر أبريل الماضي، ووالده هو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وهو رابع ابناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات.
من مواليد 4 أبريل عام 1990 ويبلغ من العمر 27 عاما، وهو الابن الثالث من أبناء الشيخ حمدان، يصفه القريبون منه انه شخص مرح ومتواضع ومن هواياته الهجن والشعر، تخرج الشيخ زايد بن حمدان في كلية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا عام 2009 قبل ان يلتحق بالجيش الإماراتي.
وكتب مهند المصعبي “أحفاد زايد ذياب بن محمد وزايد بن حمدان ومنصور بن محمد بن راشد ومحمد وخالد بن سعود القاسمي، دولة أرسلت شيوخها قبل شعبها لميادين الحرب”.
وعلى هذا المنوال كتب بن غياث: “في كل المواقف قيادتنا يؤكدون بأن البيت فعلًا متوحد والدليل في اليمن”.
وتصدر وسم (#زايد- بن- حمدان) قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً بدولة الإمارات، وحظي باهتمام الكثير من المغردين من الإمارات ودول عربية، وتضمن آلاف المشاركات المعبرة عن التضامن والمؤازرة والتمنيات بالشفاء للشيخ زايد بن حمدان.
وغرد الكاتب الإماراتي سلطان العميمي قائلاً: “اللهم إنا نسألك أن تمن بالشفاء والعافية على الشيخ زايد بن حمدان ومن معه من المصابين. أبناء قادتنا في مقدمة صفوف جنود الإمارات البواسل”.
فيما قدم محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير الدولة لشؤون الدفاع يرافقه وفد من كبار ضباط وزارة الدفاع في جيش الإمارات واجب العزاء والمواساة لأسر الشهداء وذويهم الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم الوطني ضمن القوات المسلحة المشاركة في عملية “إعادة الأمل” للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.
فقد زار الوزير في العين مجلس عزاء الشهيد أحمد خليفة البلوشي بمنطقة “الطوية” ومجلس عزاء الشهيد محمد سعيد الحساني بمنطقة “ضدنا” الفجيرة ومجلس عزاء الشهيد جاسم صالح الزعابي بمنطقة “الجزيرة الحمراء” رأس الخيمة.. كما زارمجلس عزاء الشهيد سمير محمد مراد أبوبكر بمنطقة “الرقايب” عجمان.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، مساء الجمعة، مقتل 4 من ضباطها وجنودها نتيجة ما قالت انه “ارتطام طائرة عسكرية بالأرض أثناء هبوط اضطراري في اليمن بمحافظة شبوة”.
ونشرت الوكالة الرسمية أسماء القتلى وهم: النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم/1 طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل/ محمد سعيد الحساني، والوكيل/ سمير محمد مراد أبوبكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى