أحزاب يمنية تشكّل ائتلافا سياسيا في القاهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> شكّلت أحزاب يمنية في العاصمة المصرية القاهرة ائتلافا سياسيا لاستعادة الدور الفاعل للحياة السياسية في اليمن، وفقا للوثيقة الصادرة عن الائتلاف.
ووقع فجر أمس الأحد كل من الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب العدالة والبناء واتحاد القوى الشعبية والتجمع الوحدوي اليمني وثيقة سياسية تضمنت الأسس والمبادئ الرئيسية للائتلاف على قاعدة إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتصويب مسار الشرعية واستعادة الديمقراطية التوافقية والشراكة الوطنية.
وقالت اللجنة التي تضم ممثلين عن الأحزاب المشاركة إنها تعمل "حالياً على إنجاز اللائحة الداخلية للائتلاف الذي سيتم الإعلان عنه قريبا من قبل أمناء عموم الأحزاب الموقعة على الوثيقة السياسية للائتلاف".
وبعض الأحزاب المتواجدة في التكتل الجديد سبق لها خلال السنوات الماضية تشكيل حلف سياسي تحت إسم "اللقاء المشترك" والذي تأسس عام 2006 لمواجهة الرئيس السابق مرشح حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح في تلك الانتخابات التي فاز بها على مرشح المشترك بن شملان.
ويبين التحالف الجديد انقسام الاحزاب وتوسع خلافها خاصة مع حزب التجمع اليمني للاصلاح اكبر الأحزاب اليمنية المعارضة والذي قاد تكتل المشترك طيلة سنوات التحالف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى