ولي العهد السعودي يستقبل برلمانيين يمنيين مؤيدين للشرعية

> الرياض «الأيام» سبأ / غرفة الأخبار

> استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أمس الثلاثاء بجدة برلمانيين يمنيين مؤيدين للشرعية.
وخلال اللقاء أشار رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله آل الشيخ إلى ما يجسده اللقاء من تجديد لأواصر الأخوة وبحث ومناقشة المستجدات على الساحة اليمنية.. مشيدا بتضحيات الشعب اليمني لنصرة الحق وعودة الأمن والاستقرار والاستقلالية لليمن عن التبعية لقوى أو دول معينة.
ولفت الى جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للتخفيف من معاناة اليمنيين وهو ما جعل المملكة تتبوأ قائمة الدول المانحة لليمن خلال الثلاثين سنة الماضية، كما تبوأت المرتبة الأولى عالمياً في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن منذ اندلاع الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى المعاملة الخاصة للرعايا اليمنيين المقيمين في المملكة.
فيما ثمن نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي دعم المملكة لليمن على كافة المستويات من خلال التحالف العربي.. مؤكدا أن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة لها أعظم الأثر في نفوس اليمنيين بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها اليمن جراء الانقلاب.
وأعرب عن ثقة اليمنيين في أن التحالف بقيادة المملكة سائر في دعم الجيش الوطني من أجل استكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية من سيطرة الميليشيا الانقلابية.. معبراً عن الثقة بأن المملكة ستقود عملية إعادة الإعمار لما دمرته الحرب.
وقال الشدادي “إن الوضع الطبيعي لليمن هو بين إخوانه في مجلس التعاون الخليجي، حتى نجنب اليمن اختطافه من المشروع الإيراني التدميري، وأن تأهيله للانضمام إلى المجلس أصبح ضرورة ملحة يتطلع الشعب اليمني لاستكمالها “.
وأدان بشدة تدخل بعض الدول في شؤون اليمن ومواصلة بعض المنظمات والشخصيات الدولية مع الانقلابيين وطالبهم بالتوقف عن هذه التدخلات، مؤكداً دعمهم للجهود الدولية ممثلة في المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وفي صفحته على الفيسبوك قال النائب محمد مقبل الحميري إن أعضاء مجلس النواب طرحوا على الأمير محمد بن سلمان قضايا المغتربين وما يعانونه جراء القرارات الأخيرة بخصوص رسوم المرافقين. وأضاف “تلقينا اهتماماً وترحاباً”.
حضر اللقاء وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، ومساعد وزير الدفاع محمد العايش ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري، و قائد القوات البرية قائد القوات المشتركة الأمير الفريق ركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى