رغم الاعتذار الرسمي .. أسر الشهداء يحتجون لليوم الثاني على تأخر صرف مكرمة الملك سلمان.. لماذا يكذب علينا المسؤولون؟!

> رصد / علاء عادل حنش

> واصلت صباح أمس الأربعاء أُسر شهداء المقاومة الجنوبية اعتصاماتها المُنددة بتأخر صرف مُرتبات أُسر الشهداء ومكرمة الملك سلمان أمام مبنى المحافظة بالعاصمة عدن والتي لم تُصرف منذُ 8 أشهر.
وقامت أُسر الشهداء بقطع الشارع الرئيسي بالمُعلا أمام مبنى المحافظة بسبب عدم تنفيذ الوعود من قبل لجنة صرف مرتباتهم بعدما قاموا أول أمس الثلاثاء بقطع الطريق الرابط بين جولتيّ الغزل والنسيج وكالتكس بالمنصورة.
أم الشهيد حسام محمد حسن سعيد قالت لـ «الأيام»: «والله إني خرجت ابني بقناعتي ورضاي لأجل يحارب من أجل وطنه، واستشهد بالجبهة، وأحمد الله».
وتضيف والصوت تملؤه الحشرجة: «والآن تشوفوا كيف يعاملوننا؟ نحنا نتبهذل، ونجري، وكلها وعود كذابة، واني خرجت ابني بيدي لأجل وطنه، وبالأخير هذا جزاءنا».
فيما قال أحد أباء الشهداء المتواجدين أمام مبنى المحافظة: «صحيفتنا «الأيام»، نريدكم توصلوا رسالتنا هذه للجهات المسؤولة ولدول التحالف العربيّ، أن مكرمة الملك سلمان التي خصصت لأسر الشهداء في ابين ولحج والضالع لم تُصرف حتى اليوم، والذين يقومون بالمماطلة هم (النوبة، والزنداني وعبدالله عبد ربه) ـ بحسب تعبيرهم ـ وهم جالسين في فنادق خمسة نجوم يأكلوا ويشربوا وأُسر الشهداء من يافع وشبوة وأبين ومن كل المناطق الريفية تحت الشمس ويخسروا قيمة الطلوع والنزول».
أسر الشهداء أثناء قطعهم الطريق الرئيس أمام مبنى المحافظة
أسر الشهداء أثناء قطعهم الطريق الرئيس أمام مبنى المحافظة

ويتسأل لماذا صُرفت مُرتبات أُسر الشهداء في مناطق عن مناطق أخرى، ويقول: «في مأرب صرفوا، وفي تعز صرفوا وفي شبوة وحضرموت كذلك، فقط عدن وأبين ولحج وباقي المناطق التي لم يتم الصرف فيها.. فلماذا؟».
ويختم حديث مُتعجبًا: «الآن جاء واحد من مكتب النوبة يقول بعد العيد بيصرفوا، في حين أمس (الثلاثاء) قال لنا النوبة تعالوا بكرة (الأربعاء) الى القاعة الكبرى في إدارة المحافظة، وسيتم صرف الشيكات لكل أُسر الشهداء، وبعدكم الجرحى، واتضح الكلام إنه كله كذب».
وتقول أم الشهيد محمد عبد العزيز: «مات ابني وهو يحارب، لكن هذا هو الجزاء الذي نحصله الآن»، وتضيف مُستغربةً: «الآن طلعوا كشف باسماء (1264) شهيدا، ويريدوا إضافتهم للكشف حقنا، وهم ما دفعوا استحقاقات الشهداء السابقين، فكيف بيدفعوا لنا؟».
وتختم حديثها لـ «الأيام»: «نحنا سمعنا كلام النوبة كثير، والآن لن نسمع كلام أحد، خليهم يخرجوا تحت الشمس مثل ما نحنا بالشمس، تعبوا اولادنا تعبنا نحن، خليهم يخرجوا يشوفوا ايش مطالب الشعب».
أما أم الشهيد عبد الفتاح عبد الرحمن محمد علي العديني فتقول لـ «الأيام»: « لم نستلم الإكرامية، بايش عاهدوا أهالي الشهداء؟ فابني مات في الجبهة، والآن معي ابني الثاني في الجبهة، وكله علشان يدافعوا عن وطنهم».
وتختم حديثها: «أصبحنا ضحية بالشوارع، يعني هذا هو عهد الشهداء الذي عاهدوهم به ؟».
أحد أشقاء الشهداء يقول : «بسبب الوعود الكاذبة خرجنا اليوم، خاصة لما رحنا يوم الثلاثاء (أمس) الى عند الوكيل وحدثناه عن ما نُشر باسمه بالصحيفة بموعد صرف مرتبات الشهداء ومكرمة الملك سلمان في المنطقة الرابعة تفاجأنا إنه لما قال لنا (هذه صحف غير رسمية)، ووعدنا إنه بيتم الصرف بالقاعة الكبرى بالمحافظة اليوم الأربعاء (أمس)، والى الآن لا خبر».
أثناء جلوسهم وسط طريق أمام مبنى المحافظة
أثناء جلوسهم وسط طريق أمام مبنى المحافظة

وأضاف: «نحن أُسر الشهداء نريد المكرمة أسوةً بالمحافظات وغيرها، وكذلك الرواتب التي لنا ثمانية أشهر بدونها، فلقد أستلمنا شهر 11 و 12 من سنة 2016م، لدرجة أن بعض أُسر الشهداء خرجوهم من بيوتهم بسبب عدم دفع الايجار».
ويضيف: «نحن أسر الشهداء سنشكل جمعية للمطالبة بحقوق أسر الشهداء، وحتى لو دخلنا المحاكم، بنوصل قضيتنا للقضاء».
ويقول طالبًا من المسؤولين: «نريد المسؤول يخرج يقول سوف يتم صرف المكرمة في مكان كذا، ويكون صادق، اما اللعب والضحك على اسر الشهداء والجرحى فهذا عيب عليهم».
وناشدت أُسر الشهداء الرئيس عبد ربه منصور هادي والملك سلمان بأن مكرمة الملك سلمان لم تُصرف لهم حتى اللحظة، الى جانب 8 أشهر دون مُرتبات.
فيما صرح وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة أول أمس الثلاثاء في بيانه: «إن لا علاقة للجنة بتأخر صرف مكرمة السعودية الخاصة بأسر الشهداء والجرحى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى