محلي التواهي يحث الأهالي على عدم رمي مخلفات الأضحية في الشوارع

> عدن «الأيام» خاص

> عُقد الأربعاء اجتماع بمبنى السلطة المحلية بمديرية التواهي بالعاصمة عدن، برئاسة مدير عام المديرية عبد الحميد الشعيبي ضم أعضاء الهيئة الإدارية ومدير مكتب الأشغال وقائد شرطة التواهي ومدير الشوؤن القانونية ونواب مدراء الخدمات ومُتعهد سوق عامر المركزي بالمديرية.
وطالب الشعيبي الجميع ببذل مزيد من الجهد والعمل خاصة مع استقبال عيد الأضحى المُبارك، الذي تتزايد فيه العلاقات الاجتماعية، وتُذبح فيه الأضحية تقرُبًا لله وذلك امتثالًا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.
وحث مدير عام مديرية التواهي الأهالي على عدم الذبح في الأزقة والشوارع، وعدم رمي بقايا الذبح إلا في أماكنها الخاصة بعد وضعها في أكياس، لتجنب انتشار الأمراض والأوبئة، وأيضا للحفاظ على منظر المدينة.
وأكد الشعيبي على ضرورة تشغيل سوق عامر المركزي بالمديرية، وأن يكون بصورة حضارية، حيث قال: “أعددنا خطة لتنظيف السوق مع مُتعهد السوق خلال ثلاثة أيام، حيث سنراقب عن كثب أعمال النظافة ورفع المخلفات وتصفية المناهل الأرضية وغسل الأرضية بالصابون والمبيدات، لانهُ واجب علينا الاهتمام بتشغيله وبأسلوب حضاري”.
فيما شكر مُتعهد السوق السلطة المحلية لوقوفهم معه في تذليل الصعاب، حيث قال: “نبذل جهدا لإعادة الخدمات للسوق من كهرباء ومياه ونظافة لتليق بمظهر السوق”.
وتحدث الجميع عن أهمية استعادة سوق عامر التاريخي لدوره في استيعاب الباعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى