الهيئة العسكرية ترفع اعتصامها عقب وعود بتلبية مطالبها

> عدن «الأيام» خاص

> قررت الهيئة العسكرية العليا رفع الاعتصام الذي أقامته أمام المعاشيق بعدن وإخلاء المكان، وإعطاء فرصة لمتابعة التوصل إلى حلول لمطالبهم.
وقالت الهيئة ـ بحسب بيان تلقت «الأيام» نسخة منه ـ إنه تم التواصل مع رئيس الهيئة العسكرية العليا اللواء الركن صالح علي زنقل من قبل نائب رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة العسكرية الرابعة للتفاهم حول مجمل قضايا ومطالب منتسبي القوات المسلحة والأمن.
وأوضحت الهيئة أن نائب رئيس هيئة الأركان العامة أكد بأن المرتبات ستصرف قبل عيد الأضحى القادم وتسوية أوضاع المتقاعدين من خلال صندوق التقاعد وفق هيكل الأجور الجديد، وكذا التأكيد على حل قضية من صدرت في حقهم قرارات رئاسية بالعودة والتسوية والتي رصدت لهم ميزانيه قدرها 332 مليون ريال وفي انتظار التعزيز المالي.
وأكدت الهيئة بأنها ستكثف من تحركها وتواصلها مع كافة الجهات والأطراف بما يضمن إنجاز وتحقيق كافة القضايا التي خرجوا من أجلها.
وكان العشرات من منتسبي الجيش والأمن في المنطقة الرابعة قد نفذوا منذ يوم الثلاثاء الماضي وقفة احتجاجية لمطالبة الحكومة بصرف المرتبات المعلقة والانتظام في صرف مرتبات الأشهر المقبلة.
وتجدر الإشارة إلى ان مرتب شهر فبراير كان آخر مرتب يتسلمه منتسبو المؤسستين الامنية والعسكرية في عموم المناطق العسكرية السبع دون ان توضع الحكومة الشرعية اسباب هذا التعليق الطويل الذي يؤثر في الاوضاع المعيشية للضباط والجنود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى