بن دغر والمفلحي يعلنان تزويد محطات كهرباء عدن بالوقود

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي التوصل أمس الجمعة مع الجهات الأخرى إلى توفير الوقود اللازم لتغذية محطات الكهرباء التي دخلت في شلل وأدت الى انقطاع التيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين بصورة سيئة في العاصمة عدن.
وقال المحافظ إنه بموجب التوجيهات الرئاسية - خلال لقائه بالرئيس هادي - فإن قيادة محافظة عدن لن تسمح بالعبث والتلاعب بالخدمات الأساسية التي تمس مصالح وحياة مختلف فئات وشرائح المجتمع، وأن رئيس الجمهورية وجهه ببذل المزيد من الجهود بما يخدم المصلحة العامة لأبناء عدن.
ونسبت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) الى المحافظ قوله إن تراجع مستوى خدمة الكهرباء وتضاعف انقطاعات التيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين “يعود إلى عدم توفر كميات كافية من مادة الديزل، وهو ما أثر سلباً على توليد الكهرباء”.
واشار الى بدء إنزال شحنات من مادة الديزل وضخها إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية، وذلك تمهيداً لعودتها إلى العمل، الأمر الذي من شأنه تحسين خدمة الكهرباء للمواطنين.
وتزامن تصريح المفلحي مع إعلان رئيس الحكومة د. أحمد عبيد بن دغر عن ضخ كميات كبيرة من الوقود للمحطات خلال الساعات القليلة القادمة.
وكتب بن دغر في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك مساء أمس الجمعة: “ساعات قليلة وتضخ كميات كبيرة من الوقود للمحطات.. وقد أمرنا بتكوين احتياطي يكفي لمواجهة الطوارئ، وألا يحدث ما حدث مستقبلا.. شكراً لكل من تعاون معنا”.
وأضاف بن دغر: “هذا هو معنى أن نكون في عدن ونحن بعيدون عنها. كما أننا نتابع ما يجري في المكلا والوادي والمخا وجميع المحافظات، وسنفي بالتزاماتنا لأهلنا هنا وهناك”.
وكان بن دغر والمفلحي غادرا عدن مطلع الاسبوع الماضي الى الرياض للتشاور مع رئيس الجمهورية حول قضايا عديدة منها الخدمات في العاصمة عدن.
وساءت خدمة الكهرباء خلال الايام الماضية بعد أن شهدت تحسنا خلال تواجد الحكومة في مقرها بمعاشيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى