أخـبـار مـتفـرقــة

> عدن «الأيام» خاص

> عدن:
أُقيم في مديرية البريقة حفل زواج جماعي لـ50 عريسا وعروسا من شباب المقاومة الجنوبية في ملعب نادي الشعلة الرياضي بالعاصمة عدن.
وأكد هاني اليزيدي مدير المديرية على أهمية إقامة مثل هذه الأعراس الجماعية كونها تُسهم في تعزيز جوانب التكافل الاجتماعي، ومساعدة الشباب على إكمال دينهم بعيدًا عن التكاليف الباهظة للزواج.
وثمن اليزيدي المشاريع الذي ينفذها حلف أبناء يافع التي تُسهم في إعفاف الشباب وتعزيز الحياة الزوجية والحد من ظاهرة العنوسة.
فيما وضح المسؤول المالي بالحلف عبد الرحمن العبادي بأن هذا العُرس الجماعي هو الثاني في المديرية لشباب المقاومة، وهو أقل ما يُقدم لهم أمام تضحياتهم الكبيرة التي سطروها في أروع الملاحم البطولية ضد الحوثيين وقوات صالح في جبهات القتال.
لودر:
ترأس أمس الأول الخميس مدير إدارة تربية لودر ناصر عوض موسى بقاعة الإدارة اجتماعًا تشاوريًا بمدراء المدارس لمناقشة التطوير المدرسي.
وتطرق الاجتماع إلى بحث عدة قضايا في المدارس المُستهدفة من برنامج الشراكة العالمية للتعليم كعملية الجرد والتصفية المالية وبراءة المدارس من الموازنة التشغيلية، واعداد الخطط الاستراتيجية والإجرائية، والعمل وفقًا للنماذج المُرسلة من إدارة التطوير المدرسي.
من جانبه زار فريق من منظمة الهجرة الدولية عددا من مدارس المديرية التي تعرضت مبانيها للتدمير جراء الحروب والنزاعات المسلحة التي شهدتها لودر خلال الفترة الماضية.
ردفان:
شهدت مدينة الحبيلين افتتاح أكبر مول تجاري على مستوى محافظة لحج بعد عامين من التجهيزات والترتيبات ضم كل الاحتياجات العائلية من ملابس وأدوات مطبخية ومحلات لبيع الذهب وغيرها، والذي استوعب عددا من العاطلين من شباب المدينة.
وأُطلق على المول اسم “مول العائلة للتسوق”.
حضرموت:
كرّم وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د.سعيد عثمان العمودي المشاركين في دورة تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية لموظفي مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، التي نُفذت بتمويل من شركة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثة.
يافع:
دُشن أمس الأول الخميس العمل بمشروع صيانة وسفلتة الخط العام بسوق اكتوبر المحاجي بالحد يافع، بدعم وتمويل من مغتربيّ يافع، والتي بلغت تكلفته 150 مليونا و360 ألف ريال يمني.
وأشاد نائب محافظ لحج عوض الصلاحي بدور المُتبرعين وبالأعمال الخيرية التي تقوم بها مجموعة العمل والإنجاز خاصة في مجال الطُرقات والكهرباء والصحة في ظل غياب شبه تام لمشاريع الدولة.
تعز:
سيرت مؤسسة “وقف الواقفين” العالمية أمس الجمعة الدفعة الثانية من شحنة الإغاثة نحو تعز بإجمالي 1234 سلة غذائية منها 510 سلل غذائية في مديريتي صبر ومدينة تعز إضافة إلى استهداف النازحين من جبل حبشي والمكفوفات بـ724 سلة وبوزن إجمالي 58.3 طن.
وكانت المؤسسة سيرت قبل يومين الشحنة الأولى من الاغاثة التي استهدفت النازحين في التربة والكدحة ومخيم الكدحة.
زنجبار:
واصل صندوق النظافة صباح أمس الجمعة حملة النظافة في نقل تراكم مخلفات القمامات والقاذورات من الشوارع ونقلها الى مقلب القمامة بوادي حسان بزنجبار.
وأكد مدير الصندوق عمر مبلغ أن “الحملة تأتي ضمن حملات النظافة بمديريتي زنجبار وخنفر، وإننا مستمرون في الحملات اليومية لنقل ورفع القمامات المتراكمة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى