مباحثات يمنية بحرينية في المنامة برئاسة بن دغر وبن سلمان

> المنامة «الأيام» سبأ

> عقد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر مساء أمس الأحد، في العاصمة البحرينية المنامة، جلسة مباحثات رسمية مع نظيره رئيس الوزراء في مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك لبحث العلاقات الأخوية وتعزيزها وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وفِي بداية الاجتماع رحب رئيس الوزراء البحريني بدولة رئيس الوزراء بن دغر والوفد المرافق له.. مؤكداً موقف البحرين الثابت والداعم للشرعية الدستورية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.
وقال “كم نحن سعداء بهذا اللقاء الأخوي بينا وبين اشقائنا في الجمهورية اليمنية التي تعود العلاقات بين بلدينا إلى امتداد التاريخ”.. مشيراً إلى الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة العربية من صراعات بسبب التدخلات الإيرانية في المنطقة.. منوهاً أن مملكة البحرينية ستظل إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر بإذن الله.
وأضاف الأمير خليفة بن سلمان: “إن اليمن السعيد يجب أن يعود سعيداً لما له من مكانة تاريخية عظيمة ويمتاز بإرث تاريخي عريق وثقافة متنوعة وطبيعة جغرافية خلابة”.
وأكد أن البحرين حكومة وشعباً لن تتخلى عن اليمن، وستقف إلى جانبه مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وستدعم مرحلة إعادة الاعمار، وستكون إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف والمراحل والمنعطفات.. مجدداً تأكيده على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ورفضه التدخلات الإيرانية في المنطقة.
من جانبه عبر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن سعادته بهذا الزيارة، قائلاً: “نحمل لكم الود والاحترام، وننقل لكم تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وشكر الشعب اليمني على وقوفكم ومساندتكم له في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”.
وأضاف رئيس الوزراء: “نشعر بفخر واعتزاز لوقوف البحرين ضمن التحالف العربي إلى جانب الشرعية، وتبقى البحرين مركز عروبي وثقافي مهم كما كانت ولا زالت.. وكم نحن سعداء بوجود الأشقاء من دولة البحرين وهم يقاتلون إلى جانب إخوانهم في اليمن، وقد رايتهم في الجبهات وهو يدافعون عن المشروع العروبي وإفشال المخطط الإيراني في المنطقة”.
وأشاد الدكتور بن دغر بالهبة العروبية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المتمثلة بعاصفة الحزم وإعادة الأمل التي جاءت لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية والتي شكلت تحولاً تاريخياً في وحدة الصف العربي، وأوقفت الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظت على الدولة والشرعية في اليمن.
وأكد رئيس الوزراء الدكتور بن دغر على الموقف العروبي الصادق لمملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً على وقوفهم إلى جانب الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
وقد بحث الاجتماع عددا من القضايا التي تهم المصالح المشتركة وتعزيز التعاون وتبادل الزيارات بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق ومجالات التعاون المشترك.
بعد ذلك أقام رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء بن دغر والوفد المرافق له.
حضر الاجتماع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى عثمان مجلي، ووزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش.
كما حضر الاجتماع من الجانب البحريني نائب رئيس الوزراء رئيس بعثة الشرف الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد ابراهيم المطوع، ومحافظ المحافظة الجنوبية الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، والشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، ووزيرة الصحة الدكتورة فائقة الصالح، ووكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف عبدالله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى