منظمة سواسية تنظم حملة توعوية بمعسكر النجدة في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> نفذت ادارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية نزولا توعويا بالشراكة مع منظمة سواسية لحقوق الإنسان صباح أمس الإثنين مستهدفين افراد وضباط معسكر النجدة بعدن، وذلك تواصلاً لبرنامج التوعوية المعد لرفع مستوى الوعي لدى منتسبي السلك العسكري التابع لوزارة الداخلية.
ويأتي النزول التوعوي لمنظمة سواسية، في إطار الجهود المشتركة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة، برئاسة المقدم عبدالقوي عبدالله باعش.
وابتدأت الحملة بكلمة تمهيدية للنقيب مالك محمد زيد، مدير التدريب في القوات الخاصة وممثل ادارة التوجيه المعنوي، شكر فيها أفراد وضباط قوات معسكر النجدة وعلى رأسهم العميد ركن مجاهد أحمد سعيد، قائد المعسكر، والذي كان على رأس الحاضرين والمستقبلين.
وتحدثت المحامية هبة عيدروس رئيسة منظمة سواسية لحقوق الإنسان عن مكانة رجل الأمن ودوره الريادي والفعال في الحياة، وفي حكمته وإنسانيته، مشيرة إلى أن رجل الأمن هو من يصنع شخصيته ومكانته عن طريق فرض هيبته الأخلاقية والقانونية.
وبينت الحقوقية هبة عيوب وزلات رجال الأمن وكيفية العمل على تغييرها وإعطاء رجل الأمن مكانته في المجتمع على الصعيد الأخلاقي والإنساني والقانوني، مبينة أهمية تصحيح تلك الأخطاء وعائداتها على الأمن والأمان وحفظ الدماء والأرواح.
وتطرقت رئيسة منظمة سواسية إلى أخطار استخدام رجل الأمن للسلاح في ابسط الأشياء، كون القوانين وضحت أوقات استخدام السلاح، مشيرة إلى مقابلة المواطنين بالأخلاق قبل السلاح، ومؤكدة على الرجوع إلى قيادة المعسكر قبل أي مشكلة كون أي خطأ يحدث في استخدام السلاح يتحملها رجل الأمن في الأول والأخير.
من جانبه رحب العميد ركن مجاهد أحمد سعيد، قائد معسكر شرطة النجدة، بمنظمة سواسية ممثلة برئيسها هبة عيدروس والتي تعمل بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، وحيا لهم هذه الروح في العمل على ترشيد رجال الأمن بالحقوق القانونية والواجبات التي عليهم الالتزم بها، والمعايير القانونية التي تعطي المكانة المرموقة لرجل الأمن.
وتقدم بالشكر لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بوزيرها اللواء الركن حسين بن عرب على الاهتمام الذي توليه لقوات النجدة ومتابعتها المستمرة لها وحرصها الدائم على تفعيل دورها وانتشارها بالعاصمة عدن في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى