3 ملايين ريال سعودي للصرف الصحي بعدن ومحطة 10 ميجا لكهرباء لحج

> عدن /الحوطة «الأيام» نجيب المحبوبي

> افتتح رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أمس السبت محطة كهرباء لحج بطاقة 10 ميجاوات مقدمة من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
ويأتي هذا الدعم لمحافظة لحج في ظل المعاناة التي تشهدها المحافظة جراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي وصل لـ 20 ساعة في اليوم، كما أعرب أبناء محافظة لحج عن سعادتهم بهذا الدعم الإمارتي، متمنين تقديم المزيد لقطاع الكهرباء.
واُفتتحت المحطة بحضور وفد من دولة الإمارات يتقدمهم المهندس محمد كتبي، بالإضافة إلى وزيري الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم والثقافة مروان دماج وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي ومدير أمن لحج العميد صالح السيد ونائب محافظ لحج عوض الصلاحي ووكيل المحافظة وضاح الحالمي.

وقال بن دغر إن الدعم الاماراتي بهذا الجانب محل تقدير وإحترام الحكومة الشرعية.
من جهة أخرى شهد رئيس الحكومة د. أحمد عبيد بن دغر أمس السبت توقيع مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن اتفاقية مع الهلال الأحمر الإمارتي لتمويل عدد من المشاريع في مجال الصرف الصحي بالمحافظة.
وتضمنت الاتفاقة تمويل مشاريع في مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد بمبلغ 3 مليون ريال سعودي لأجل القضاء على الطفح الحاصل في الشوارع.
وتم التوقيع في مقر التحالف بالعاصمة عدن بحضور وزيري الصحة د.ناصر باعوم ومروان دماج وزير الثقافة بالإضافة إلى مدير الهلال الأحمر الإمارتي المهندس محمد كتبي وعدد من الإماراتيين.
وتعاني العاصمة عدن من طفح كبير للمجاري في الشوارع الرسمية والفرعية، وتهدف الاتفاقية ـ التي تأتي ضمن مشاريع عام الخير المقدم كمنحة للمناطق المحررة ـ إلى القضاء على طفح المجاري والصرف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى