نقابة معلمي لحج: مدير التربية أخطأ في رده على دعوات الإضراب

> الحوطة «الأيام» خاص

> قالت مصادر لـ«الأيام»، إن اجتماعا عقد أمس الأربعاء بكلية الحقوق ضم رؤساء نقابات معلمين في مديريات محافظة عدن وممثلين عن وزارة التربية والتعليم، لبحث مطالب نقابات المعلمين.
وضم الاجتماع ـ الذي من المقرر أن يتواصل اليوم الخميس ـ رئيس النقابة العامة خالد الجعدني ورئيس نقابة المعلمين بأبين أيمن الوعيل ونائب نقابة المنصورة رحمة عيدروس، كما ضم من جانب وزارة التربية والتعليم كلا من الدكتور صالح الصوفي، وكيل قطاع المناهج والدكتور فضل الطلي، وكيل قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم لبحث آلية لتنفيذ الحقوق والمطالب التي تقدمت بها نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.
وأتى الاجتماع بعد أن أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن بدء برنامج تصعيدي للإضراب الذي تعتزم القيام به يوم الأحد القادم، بعد رفض إقرار تسويات ومطالب تقدمت بها إلى وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن.
وبحسب النقابة فإن البرنامج التصعيدي سيستمر ثلاثة أيام، سيبدأ برفع الشارات الحمراء والتصعيد إلى الإضراب عن الحصص.
وأضافت إنه وفي حال لم يتم التجاوب مع المطالب فإنها ستضطر إلى الإعلان عن الإضراب الكلي ابتداء من تاريخ 24 سبتمبر الشهر الجاري.
وقالت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين إنها سرّعت من خطواتها التنظيمية لتنفيذ الإضراب المرحلي في عدن، رداً على تجاهل الحكومة لمطالبها، التي من بينها تسوية أوضاع موظفي القطاع العام وإطلاق العلاوات.
وأكدت أن وزارة التربية والتعليم أبلغت النقابة قرار الحكومة بإيقاف أي تسويات ومطالب حقوقية في الوقت الراهن، بما فيها التسويات التي تقدمت بها النقابة لتحسين أوضاع المعلمين والتربويين الجنوبيين.
وذكرت النقابة أنها تداعت بعد استلامها الرد وعقدت لقاء عاجلا بحضور رؤساء النقابات التعليمية في كل المحافظات والمديريات الجنوبية في بمديرية خورمكسر بعدن، حيث تم الاتفاق على إعلان الإضراب بخطواته التصعيدية، ابتداءً من الأحد 17/9/2017 مالم يتم الاستجابة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى