الإفراج عن صحفيين مؤتمريين بعد اختطافهما أياما..صالح يجتمع بكبار قادة حزبه لبحث إصلاح الشراكة مع الحوثيين

> صنعاء «الأيام» خاص

> يواصل المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) محاولاته لإنقاذ الشراكة مع الحوثيين، التي وصلت أخيرا حد المواجهات المسلحة بين حليفي الانقلاب وتهديد المؤتمر بفك الشراكة مع الحوثيين.
واجتمع أمس رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح بكبار قادة الحزب وممثليه في المجلس السياسي الأعلى وهيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس الهيئة الوزارية، لمناقشة ما تم التوصل إليه من إجراءات تنفيذية لتعزيز الشراكة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله، بعد التواصل بين قيادتي الحليفين التي أعقبت حالة من التوتر والمصادمات المسلحة في صنعاء.
ووفقا لموقع (المؤتمر نت) فإن الاجتماع أقر مقترحات عملية لمعالجة الاختلالات التي رافقت المرحلة الماضية ورؤية المؤتمر الشعبي العام لآلية تعزيز الشراكة في المرحلة القادمة بما يضمن تحقيق شراكة حقيقية وفعالة.
على صعيد آخر أفادت تقارير صحفية وناشطون أن “مسلحي الحوثي أفرجوا (أمس السبت) عن عابد المهذري وكامل الخوذاني الصحفيين الموالين لصالح بعد اختطافهم عدة أيام”.
وقالت المصادر إن “الحوثيين أفرجوا عن سكرتير موقع (المؤتمر نت) الموقع الرسمي لحزب صالح والناشط والصحفي كامل الخوذاني”.
وأضافت إنه “تم كذلك الإفراج عن رئيس تحرير صحيفة (الديار) الأسبوعية عابد المهذري”.
والخوذاني والمهذري من أبرز المقربين للرئيس السابق صالح وكانا من الشخصيات الإعلامية التي دعمت تحالفه مع جماعة الحوثي في سيطرتهم على صنعاء ومدن البلاد.
وفي الأونة الأخيرة شن المذكوران حملات إعلامية منتقدة سلطات جماعة الحوثيين التي ردت عليهم بالاختطاف قبل أيام، بحسب مقربين.
وتشير تقارير إلى أن “جماعة الحوثيين تحتجز 18 صحفياً آخرين من المعارضين منذ بدء الانقلاب على الدولة في مارس 2015”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى