اعتقال قيادي للقاعدة بشبوة والحزام يواصل حملته في أبين

> مودية/ عتق «الأيام» خاص

> تمكنت قوة من التدخل السريع أمس السبت من القبض على عُنصرين من القاعدة في مدينة مودية بأبين.
وأكدت مصادر محلية لـ«الأيام» بأن “قوة عسكرية داهمت شقة سكنية واعتقلت عنصرين كانا يختبئان فيها بعد عملية رصد دقيقة”.
في ذات السياق ألقت قوات الحزام الأمني في مودية القبض على اثنين من عناصر القاعدة في المنطقة الوسطى بأبين.
وقال مصدر عسكري: “إن قوات الحزام الأمني نصبت كمينًا للقياديين في مديرية مودية تمكنت خلاله من القبض على القيادي في التنظيم المُلقّب بـ(أبو صالح) والذي كلفه التنظيم بالقيادة خلفًا للقيادي أبو عبدالله الكازمي، الذي قُتل في مديرية الوضيع الأسبوع الماضي”.
وأضاف المصدر أنه “أُلقي القبض على عنصر ثان في التنظيم، كان مطلوبا أمنيا”.
وكانت قوات الحزام الأمني أعلنت عن مقتل عدد من أبرز قيادات التنظيم، من بينهم محمد العوسجي، والمدعو الخضر باصريع المكنى (أبو العباس) وهو قيادي في هيئة الإفتاء والإرشاد التابعة للتنظيم في المنطقة الوسطى.
في سياق متصل داهمت قوات النخبة الشبوانية بقيادة المقدم محمد سالم القميشي فجر أمس السبت منزلا في منطقة نوخان شرق العاصمة عتق، يتواجد فيه أحد عناصر تنظيم القاعدة، وفقا لبيان وزعته النخبة الشبوانية.
وأفاد مصدر أمني أن “قوات النخبة قامت بعملية مداهمة ناجحة نفذتها قوة خاصة للمداهمات، وألقت القبض على مطلوب متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة”.
يذكر أن قوات النخبة الشبوانية انتشرت بشكل موسع في معظم مديريات محافظة شبوة، وكثفت الدوريات الليلية وعمليات المداهمة للأماكن المشتبه تواجد عناصر تنظيم القاعدة فيها.
ولم يكشف بيان النخبة تفاصيل أخرى، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن المقبوض عليه هو سامي عبدالله السدلة الخليفي، أحد عناصر تنظيم القاعدة المطلوبين في المنطقة.
وأشارت إلى أن السدلة انضم إلى تنظيم القاعدة قبل نحو 7 سنوات، وهو من القيادات الميدانية التي مهمتها تجنيد الشباب وإرسالهم إلى المعسكرات في حضرموت والبيضاء، بحسب موقع المندب النيوز.
ويعمل السدلة مدرسا لمادتي الإسلامية والقرآن في إحدى مدارس نوخان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى