نقابة المعلمين: 30 سبتمبر موعدنا لنعلن إضرابا مفتوحا أو نتراجع

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قال النائب الأول لرئيس نقابة المعلمين الجنوبيين لطف البان، في تصريح لـ«الأيام»، إن الثلاثين من سبتمبر الجاري موعد تحديد النقابة موقفها من الدعوة للإضراب، بناء على ما ستستجيب له وزارة التربية عقب اللقاء المشترك الذي جمع قيادات بالوزارة والنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين.
وأوضح البان ان العملية التعليمية مستمرة في مختلف مدارس المحافظات المحررة رغم تعليق المعلمين للشارات الحمراء لإعطاء فرصة لقيادة الوزارة لاستكمال اجراءات المتابعة لتلك المطالب.
وقال: "في حالة عجزت الوزارة عن تنفيذ المطالب التي حدد لها جدول زمني بحسب المحضر الموقع بين النقابة والوزارة ستدعو النقابة إلى الإضراب العام والمفتوح حتي يُستجاب لمطالبها".
صورة من البيان
صورة من البيان

ووفق المحضر الموقع بين الوزارة والنقابة فقد حدد يوم الثلاثين من سبتمبر القيام بإعداد قائمة بالمنقولين لاستكمال نقلهم بموافقة السلطات المحلية المنقول منها، كما حدد الثلاثون من أكتوبر موعدا لتسوية اوضاع المعلمين الذين لم تسوَ أوضاعهم وفقا لإستراتيجية الأجور من خلال قيام الإدارة العامة للموارد البشرية بسرعة متابعة مكاتب التربية لرفع أسمائهم ومخاطبة مكاتب التربية بالمحافظات بوقف خصم حصة الموظف على الموظفين الذين بلغوا حد الأجلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى