تعميم يحد من صلاحيات الوكلاء في محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> أصدر محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي أمس تعميما يحظر قيام أي وكيل محافظة بمراسلة الوزارات والمكاتب التنفيذية والهيئات والمؤسسات الا في حالة غياب المحافظ او نائبه.
وجاء في التعميم الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه والممهور بتوقيع نائب المحافظ أمين عام محلي المحافظة عوض بن عوض الصلاحي والموجه لوكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم المديريات ورؤساء المجالس المحلية ومدراء عموم المؤسسات والهيئات والمصالح الحكومية، انه وبشأن الصلاحيات الموكلة وفق قانون السلطة المحلية رقم 4 لعام 2000م حيث يتولى وكلاء المحافظة مهام الاشراف على نشاط قطاعي في المحافظة وعلى الشئون العامة في نطاق جغرافي معين دون التدخل في أي مسئوليات أو مهام أخرى ما لم يوكل بها من قبل المحافظ فإنه يحظر على أي وكيل مراسلة الوزارات والمكاتب التنفيذية والهيئات والمؤسسات إلا في حالة غياب المحافظ او نائبه.
وطالب التعميم بالالتزام بالمهام المحددة أعلاة وعدم مخالفتها.
صورة من التعميم
صورة من التعميم

مصادر مستقلة قالت ان صدور مثل هذا التعميم من قبل قيادة السلطة المحلية يحد من صلاحيات الوكلاء ونشاطهم اليومي مع كافة الجهات وهو ما يؤدي الى عرقلة العمل في العديد من القضايا التي بنظر هؤلاء الوكلاء.
وأشار المصدر ان صدور التعميم في ظل غياب المحافظ المتواجد منذ فترة في العاصمة المصرية (القاهرة) والتوقيع عليه من قبل الامين العام يكشف وجود خلافات او تباينات في وجهات النظر ادى الى ظهورها على السطح بصورة غير معلنة حول الصلاحيات ونشاط الوكلاء في المحافظة.
الجدير بالذكر أن محافظة لحج تعتبر أكثر محافظة من ناحية عدد وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين بحوالي ثلاثين وكيلا ووكيلا مساعدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى