530 طالبا يتنافسون على 200 مقعد في المعهد المهني بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> يتنافس 530 طالبا وطالبة على 200 مقعد في سبعة تخصصات بالمعهد المهني الصناعي في سيئون للعام الدراسي 2017 ـ 2018م.
وبدأت أمس امتحانات القبول في المعهد لاختيار 200 طالب في سبعة تخصصات مهنية في مجال (ميكانيكا آليات زراعية، ميكا نيكا مركبات خفيفة، كهرباء تمديدات، كهرباء سيارات، الالكترونيات، حاسوب، ونجارة).
وأوضح مدير المعهد عوض هادي عباد أن "المعهد شهد في الأعوام الأخيرة إقبالا كبيرا من مختلف مناطق وادي حضرموت وعدد من المحافظات المجاورة والنازحين في ظل الوضع الخاص للمعهد، الذي يعاني من عدم توسع في التخصصات وشحة الاعتماد ونقص الكادر التعليمي بسبب الخروج والتقاعد دون إحلال".
وأشار إلى أن "إغلاق باب القبول والتسجيل بالمعهد كان مبكرا جراء تزايد أعداد المتقدمين الذين لا يمكن استيعابهم، نتيجة للعدد المحدد للقبول، وسعة الصفوف الدراسية (25 ـ 30) لكل تخصص".

وناشد مدير المعهد الجهات المسئولة وذات العلاقة، ممثلة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني والسلطة المحلية بالمحافظة والوادي والصحراء "الاهتمام بالتعليم الفني والتدريب المهني، كونه أحد الوسائل للقضاء على البطالة من خلال إكساب المهنة والحرفة التي يستطيع بها الشباب الدخول لسوق العمل"، داعيا إلى "إعادة تأهيل المعهد في بنيته التحتية وتزويده بالمواد والأجهزة التدريبية، وافتتاح معاهد فنية ومهنية أخرى في مجالات مختلفة، لإيجاد الكادر الوسطي في العديد من المجالات الفنية والحرفية".
وأوضح أن "العام الدراسي 2017 ـ 2018م وفقا للتقويم الدراسي بالتعليم الفني والمهني سيبدأ في 8 أكتوبر للمستوى الثاني، فيما المستوى الأول سيبدأ في 15 أكتوبر بعد إعلان نتائج امتحانات القبول".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى