900 ضابط وفرد لإعادة الأمن في شبوة

> عتق «الأيام» محمد فهد الجنيدي

> قال مصدر مسؤول في إدارة شرطة محافظة شبوة - في تصريح خاص لـ«الأيام» - إن الشرطة عملت على استيعاب ما يقارب من تسعمائة ضابط وفرد من أبناء شبوة الذين كانوا يعملون في محافظات أخرى.
وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطط رُفعت لقيادة وزارة الداخلية بشأن إعادة بناء المؤسسة الأمنية التي دمرت بالكامل بسبب الحرب.
وقال: "وفقاً للإمكانيات المتاحة فقد بدأنا بتفعيل إدارة أمن المحافظة بكل إداراتها، وتمثلت في العمليات والبحث الجنائي والسجن المركزي والقوات الخاصة وشرطة النجدة وأمن العاصمة عتق والجوازات والأحوال المدنية والمرور وشؤون الضباط وشؤون الأفراد والأمداد والتموين"، مشيرا إلى أنه تم استحداث بيانات بملفات الضباط والأفراد القدامى التي حرقت كل ملفات وقاعدة بياناتهم نتيجة الحرب إبان سيطرة الحوثي على عاصمة المحافظة.
وأكد مضي السلطات المحلية في إعادة بناء مؤسسة الأمن بناءً مؤسسيا صحيحا.. موضحا أن الأمن بشبوة بات يملك القدرة على منع الجريمة قبل وقوعها وكشفها وضبطها بعد وقوعها وتقديمها للقضاء.
وقال: "نستطيع حاليا توفير الخدمات للمواطنين من خلال الإدارات الخدمية كالأحوال المدنية والجوازات والمرور والدفاع المدني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى