مقتل 2 في انفجار سيارة مفخخة تصيب قائد التدخل السريع بخنفر

> شقرة «الأيام» خاص

> قال سكان إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة قريبة من دورية عسكرية لقوات التدخل السريع في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين عصر أمس الجمعة لكن مسؤولون أمنيون افادوا ِإن قوات الأمنية اكتشفت امر السيارة وفجرتها قبل ذلك.
وذكر أحد السكان لـ«الأيام» إن سيارة مفخخة وضعت في وادي بين مديرية شقره وزنجبار واستهدفت قائد قوات التدخل السريع في خنفر عبدالرحمن الشنيني الذي كان يقود احد الاطقم في المكان.
وأكد مسعفون إن الانفجار خلف قتيلين هما حيدره محمد باجراد وصالح احمد يحي وإصابة ستة أخرين على الأقل نقلوا الى مستشفى الجمهورية بعدن.
وقال لـ«الأيام» احد القيادات الامنية في قوات التدخل السريع ان الانفجار ادى كذلك الى إصابة الشنيني بجروح خطرة واسعف الى مستشفى الرازي حيث خضع لعملية جراحية لازالت لم تعرف نتائجها حتى كتابة الخبر الساعة التاسعة مساء أمس.
لكن شهود اخرين وأحد قيادات الأمنية في قوات التدخل السريع بأبين أفادوا ان السيارة المفخخة كانت وضعت على الطريق وثم اكتشاف امرها من قبل قوات التدخل السريع وقاموا بقصفها إلا أن الشظايا اصابت عدد منهم.
وقال المصدر الأمني لـ«الأيام» إن مجموعة من الأطقم العسكرية بقيادة النقيب عبدالرحمن الشنيني قائد وحدة التدخل السريع بخنفر كان انتهى من عملية مداهمات لمخابئ وأوكار مسلحين تنظيم القاعدة في منطقة نائية بالقرب من مدينة شقره واثناء عودته عبر أحد الاودية تنبهوا الى وجود سيارة المشبوه وثم تفجيرها إلا أن الانفجار كان كبيرا ويبدو تفخيخها بكمية كبيرة من المتفجرات.
وقبل نحو شهر أطلقت قوات أمنية للحزام الأمني والتدخل السريع بدعم من اللواء الاول اسناد حملة واسعة ضد المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة في مناطق محافظة أبين وتمكنت من السيطرة على مناطق الوسطى لودر مودية الوضيع.
وأمس الاول الخميس انفجرت سيارة مفخخة نوع(فيتارى) في دورية لقوات الحزام الأمني في مدينة مودية.
وقالت مصادر إن السيارة ثم ركنها في مفرق "أورمة" شرقي المدينة واستهدفت أحد أطقم الحزام الأمني أثناء مرورة بالطريق حيث اسفر الانفجار عن إصابة 5 جنود هم:
سالم ماجد مقراطي
حميد حنش
محمد هيثم حسين
سالم هادي
فواز علي أبوبكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى