مشايخ الصبيحة يحكمون رئيس الوزراء فيما تعرض له من تقطع بمنطقتهم

> لحج «الأيام» هشام عطيري

> قال مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية وقيادات في السلطة المحلية والعسكرية من أبناء الصبيحة بمديرية المضاربة ورأس العارة بلحج أمس الاثنين إن التقطع الذي تعرض له دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قبل يومين(عيب) ويخل بالنظام والقانون والعرف القبلي وبآداب الضيافة.
جاء ذلك خلال بيان إدانة واستنكار وتحكيم صادر عن تلك الشخصيات عقب لقاء موسع عقد بمنزل نائب وزير التعليم الفني عبدربه غانم المحولي يوم أمس لتداول الرأي حول ما حصل في الطريق العام يوم الخميس الماضي الموافق 12 أكتوبر من تقطع ومنع وصول دولة رئيس الوزراء ألى المنطقة.
وأكد الحاضرون في البيان أن الصبيحة يعرف عنها الجميع كرم أهلها وعلو شأنهم وسمو مكانتهم وهم بريئون من هذا الحادث، ويدينون ويستنكرون هذا الفعل ومن قام به.
وقد أجمع الحاضرين في اللقاء الموسع على تحكيم دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق.
صورة من البيان
صورة من البيان
وأشار البيان أن الصبيحة بكل رجالاتها وقياداتها وعلى رأسهم قد قدمت الكثير من أبنائها دفاعا عن الثورة والجمهورية، لتؤكد انتمائها إلى وطن أكتوبر ونوفمبر العظيم وتأكيدها على أمن وسلامة الطرق وأمن المواطن، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشرعية في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح.
وكان مسلحون قبليون تقطعوا الخميس الماضي لموكب رئيس الوزراء أثناء حضوره الاحتفال الذي أقامه مواطنو ومشايخ الصبيحة احتفاء بقدومه والوفد المرافق له من الوزراء لافتتاح كلية المجتمع التي وجه بن دغر بإقامتها في المنطقة كواحدة من المؤسسات العلمية التي كانت منطقة الصبيحة بحاجة ماسة إليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى