الحكومة تخصص مليون دولار لمعالجة جرحى تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن رئيس الحكومة د.أحمد عبيد بن دغر وجه بصرف مليون دولار أو ما يعادلها بالريال لحساب اللجنة الطبية لجرحى محافظة تعز.

وأمر بن دغر وزارة المالية بإيداع المبلغ في حساب البنك المركزي تعز، وذلك خلال لقائه، أمس الثلاثاء، رئيس اللجنة الطبية لجرحى تعز مدير المستشفى العسكري محمد نعمان الثوابي، والذي يأتي استناداً إلى قرار وزاري بتشكيل اللجنة الوطنية لجرحى تعز.

ونقلت وكالة "سبأ" عن بن دغر قوله: "إن حرب مليشيا الحوثي وصالح الدولة في تعز منفردة خلفت عشرين ألف جريح".
وأضاف: "على اللجنة متابعة كل قضايا جرحى المحافظة في الداخل وأيضاً الذين يتلقون علاجا في الخارج، واستنفدت أموالهم أو ما يزالون بحاجة إلى إجراء عمليات أخرى".

وحسب الوكالة، وجه رئيس الوزراء أيضا "بإصلاح جهاز الرنين المغناطيسي في المستشفى العسكري بتعز كونه الجهاز الوحيد في المحافظة لفحص الحالات المرضية في المخ والأعصاب والعمود الفقري، والذي أعطبته قذائف المليشيا الحوثية بحربها الهمجية على المدينة والمدنيين".

وفي السياق ذاته كلّف رئيس الوزراء، رئيس مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي في محافظة تعز الدكتور منصور الوازعي بالسفر إلى الخارج لمعاينة العروض المناسبة لعدد (400) طرف صناعي بشقيه العلوي والسفلي لجرحى محافظة تعز، مع مكائن حديثة تواكب العصر وتتلائم مع مختلف المراحل العمرية للجرحى، الذين طالتهم قذائف وأسلحة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وشنها حربا ظالمة على المواطنين العزل في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى