حضرموت في عرسها الكروي التاريخي.. الشعب بطلاً والسلام وصيفاً في بطولة كأس حضرموت

> المكلا «الأيام» فادي حقان

> وسط حشود جماهيرية رياضية لم يسبق لها مثيل في هكذا مناسبة كروية على مستوى حضرموت، والذي تجاوزت الـ 15 ألف مشاهدا، امتلأت بهم مدرجات وواجهات وأسوار الملعب بالكامل منذ الساعات الأولى من الظهيرة قبيل انطلاق المباراة بـ20 دقيقة على الصافرة أغلقت أبواب الملعب، بل لم يتمكن الآلاف من الدخول للملعب مما جعل البعض منهم يصعدون إلى المرتفعات الجبلية المجاورة والمطلة على الملعب من الجهة الغربية والبحرية.
الحدث كان عرسا كرويا بمعنى الكلمة بل وكرنفالا جماهيريا رياضيا وشعبيا مهيبا، بطلاه نادي شعب حضرموت بطل الساحل ونادي سلام الغرفة بطل الوادي، زمن أحداثه عصر أمس الأول الجمعة الـ 20 من أكتوبر الجاري، على أرضية ملعب الفقيد بارادم بالمكلا على البساط الأخضر وبحلته الجديدة في نهائي كأس حضرموت في نسختها الخامسة التي أقيمت برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وضمن احتفالات المحافظة بأعياد الثورة المجيدة الذكرى الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر، تنظيم لا مثيل له للجنة الرئيسية للبطولة مع مكتبي الشباب والرياضة بالساحل والوادي واتحادي الكرة وفرقهما العاملة.. وذلك بحضور اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة، راعي هذا العرس للافتتاح الرسمي لملعب الفقيد بارادم عقب فرش أرضيته من قبل الشركة المنفذة للمشروع "شركة العشب الأخضر" بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.
*تفاصيل اللقاء
مباراة القمة النهائية لشعب حضرموت صاحب الضيافة مع سلام الغرفة شهدت أفضلية في شوطها الأول من جانب النوارس، حيث تمكنوا من استغلال الارتباك الذي ظهر للفريق الضيف فتقدموا إلى الأمام دون الوصول للهدف إلا عن طريق ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة السادسة والعشرين من الشوط بعد عرقلة من الدفاع سقط على إثرها لاعب الشعب المتقدم لينفذها بنجاح اللاعب "محمد عمر باقديم"، وظلت الدقائق على حالها حتى نهاية الشوط.

ومع انطلاقة الشوط الثاني كان للسلام حضور من البداية بتشكيل هجمات خطرة على المرمي الشعباوي دون ان توثر في النتيجة لأنها واجهت حراسة شرسة من جانب العملاق احمد كرامة بن وبر، وفي الدقيقة السادسة جاء اللاعب "عبدالله العكبري" ليضيف الهدف الثاني ويصعب المهمة للسلام، مع ذلك استغل اللاعب "فائز بلفاس" كرة حرة سددها باتجاه المرمى دون أن يتعامل معها بشكل إيجابي حارس الشعب لتعلن عن هدف تقليص الفارق ويستمر الحال في الدقائق المتبقية للمباراة بهجمات هنا وهناك حتى إعلان صافرة النهائية .
أدار إللقاء في الساحة الدولية سامي التيس وعلي الخطوط احمد مشهور وإبراهيم الحسني ورابعا سرور بن سرور ومقيم للحكام أحمد بزعل ومراقب انور سعد الله الرباكي ومسعف طبي محمد كرامه عبد.
*المراسيم التكريم
عقب ذلك قام المحافظ البحسني ومعه الوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي والوكيل المساعد لشؤون الهضبة الدكتور سعيد العمودي ومديرا مكتبي الشباب والرياضة بالساحل والوادي حسن مسجدي وعلي باشعيب ورئيس اللجنة الرئيسية للبطولة سعيد علي بايمين ومستشار المحافظ لشوؤن الشباب رياض بن صلاح الجهوري وعضو الاتحاد العام لكرة القدم الكابتن طلال بن حيدرة في المنصة الشرفية بتسلم قائد فريق شعب حضرموت كأس البطولة والميداليات الذهبية وقائد فريق سلام الغرفة كأس الوصيف والميداليات الفضية وسط.
تتويج الوصيف
تتويج الوصيف

وتحصل على جائزة أفضل لاعب وهداف محمد عبدالمانع من الشعب و حارس محمد باعنتر من السلام في الدوري وسط حضور لقيادات وكوادر إدارية ورؤساء وممثلي للاتحادات والأندية.
وكان المحافظ عقب وصوله الملعب بنهاية الشوط الأول قام بتكريم 30 شخصية من الرياضيين والإداريين والإعلاميين من لجنة البطولة.
فيما قدمت اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة برئيس اللجنة سعيد بايمين درع تذكاري لمحافظ حضرموت نظيرا لرعايته واهتمامه ودعمه للبطولة.
من وحي المباراة
- استعراض لمواهب كروية أثناء استراحة الشوطين استمتع به الجمهور.
- حضور لأفراد الأمن بمختلف أجهزتهم وقادتهم لتأمين سير المباراة وحماية الجماهير وحسن التعامل مع الجمهور والتصرف المناسب.
- حضور لقادة وشباب الكشافة للمساهمة في التنظيم والترتيب والاستقبال.
- كذلك تواجد شباب النقالة الإسعافية والخدمات والعلاقات العامة.
- الفريقان عقب اللقاء توجها للجماهير المحتشدة ساحلا وواديا للتحية والشكر والتقدير والإهداء وتصافح الفريقان والجماهير في صورة نموذجية ولا أروع يضربها شباب حضرموت للجميع تؤكد بأنهم يعشقون الرياضة والمتعة ويتحلون بالأخلاق الرياضية.. كيف لا؟!! ونحن لم نسمع طلقة رصاص حي عقب الختام ليصفق الجمهور للفريقين البطلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى