بدء المخيم الطبي لإجراء 50 عملية مجانية في جعار

> جعار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> دشن نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ومعه وكيل المحافظة عبدالعزيز الحمزة ومدير مؤسسة طيبة للتنمية منذر السقاف صباح أمس المخيم الجراحي المجاني الذي تقيمه مؤسسة طيبة للتنمية بدعم من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بمستشفى الرازي في مدينة جعار، ومن المقرر أن تجرى في المخيم نحو 50 عملية (أنف وأذن وحنجرة) مجانا، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية المجانية لمدة ثلاثة أيام.
وطاف الحامد بمختلف أقسام المخيم، وعبر عن شكره لمؤسسة طيبة لإقامة هذا المخيم الجراحي المجاني، وأكد "أن مثل هذه الأعمال الإنسانية تسهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطن الذي جاء في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة لعدم قدرة المواطن على تحمل أعباء تكاليف إجراء العمليات"، مشيدا بحسن الاستقبال والتنظيم من قبل هيئة مستشفى الرازي.
جانب من تدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال بأبين
جانب من تدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال بأبين

وفي تصريح للدكتور هدار محمد هدار مدير مستشفى الرازي العام حول إقامة هذا المخيم قال "بدأ المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي يستهدف إجراء (50) عملية في الأذن والأنف والحنجرة، مع توزيع الأدوية، والذي سيخفف من معاناة المواطنين المرضى، وتنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بدعم من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية.. مؤكدا أنه تم تجهيز غرف خاصة لمعاينة الرجال والنساء وأخرى للعمليات".
من جانب آخر دشن أمين عام محلي أبين الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال صباح أمس بمركز الأمومة والطفولة بمدينة زنجبار، والتي تستهدف سبعة وتسعين ألفا ومائة وثلاثة وعشرين طفلا دون الخامسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى