كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017

> لندن "الأيام" متابعات

> فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 للمرة الثانية على التوالي أمس الإثنين ، بعد أن حصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في وقت سابق من العام الحالي.
وحصل النجم الدولي البرتغالي على جائزة "الأفضل" في العام الماضي بعدما فاز بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" ودوري أبطال أوروبا ، في حين أنه مرشح أيضاً للحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه.
وتمكن كريستيانو رونالدو من الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام على الرغم من المنافسة القوية للغاية ، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.
وقد شارك في عملية التصويت لاختيار الفائز بجائزة "الأفضل" في عام 2017 العديد من قادة ومدربي منتخبات كرة القدم ، إلى جانب الصحفيين المعتمدين من الفيفا لاختيار لاعب واحد فقط من بين ثلاثة لاعبين تم ترشيحهم للفوز بهذه الجائزة.
وقال رونالدو الذي فاز أيضاً بجائزة الكرة الذهبية في 2008 و 2013 و 2014 و 2016 أن الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا هو شرف كبير بالنسبة له ، وأن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الدعم من قبل جميع زملائه.
تجدر الإشارة هنا إلى أن جائزة الكرة الذهبية قررت في عام 2015 فك الإرتباط مع جائزة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، فيما تعتمد مجلة "فرانس فوتبول" على بعض الصحفيين في اختيار الفائز ، وليس على قادة ومدربي المنتخبات.
* هيمنة مدريدية على تشكيلة أفضل لاعبي العالم
وفرض لاعبو الدوري الإسباني هيمنتهم على تشكيلة عام 2017 ، في إستفتاء الإتحادين الدوليين لكرة القدم (فيفا) واللاعبين المحترفين (فيفبرو) .. وضمت التشكيلة 5 لاعبين من ريال مدريد وإثنين من برشلونة بخلاف نيمار دا سيلفا ، الذي إنتقل من الفريق الكتالوني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف هذا العام .. وتنافس 55 لاعباً ، وصلوا للقائمة النهائية على دخول التشكيلة التي تضم 11 لاعباً فقط.
وقد ضمت التشكيلة :
في حراسة المرمى : الإيطالي جيانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي).
الدفاع : البرازيلي داني ألفيس (يوفنتوس الإيطالي / باريس سان جيرمان الفرنسي) والإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس / ميلان) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد الإسباني) والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد).
خط الوسط : الإسباني أندريس إنيستا (برشلونة) والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني) والألماني توني كروس (ريال مدريد).
الهجوم : الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة الإسباني / باريس سان جيرمان الفرنسي).
*زيدان الأفضل تدريبياً
وتوج المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب للعالم في عام 2017 وقد حصل مدرب ريال مدريد على الجائزة ، بعد تتويجه بألقاب الدوري الإسباني ، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني ، وكأس السوبر الأوروبي .. وتفوق زيدان في المنافسة على مدرب تشيلسي أنتونيو كونتي ، ويوفنتوس ماسيمليانو أليجري.
** بوفون أول حارس في التاريخ يتوج بجائزة الفيفا
وحصد الحارس الإيطالي الدولي جيانلويجي بوفون جائزة أفضل حارس مرمى في العالم وتفوق الإيطالي بوفون على كل من كيلور نافاس ، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ، ومانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني ، وتُوج بجائزة أفضل حارس في الموسم الماضي .. ووصل بوفون مع فريقه يوفنتوس الإيطالي لنهائي دوري أبطال أوروبا ، الموسم الماضي ، وخسر المباراة النهائية أمام صاحب اللقب ريال مدريد ، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، كما حصد الثنائية المحلية.
وتأهل جيانلويجي بوفون إلى الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم ، حيث سيواجه رفقة منتخب بلاده نظيره السويدي في الشهر القادم .. وقدم الجائزة الحارس الأسطوري السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بيتر شمايكل الذي رفض الكشف عن أفضل حارس خلال تصريحاته قبل بداية الحفل.
الجدير بالذكر أن جيانلويجي بوفون هو أول حارس في التاريخ يفوز بجائزة الحارس الأفضل ، كونها تعطى لأول مرة من طرف الفيفا.
**فرانسيس كوني صاحب اللعب النظيف
وحصل اللاعب فرانسيس كوني على جائزة "اللعب النظيف" الممنوحة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وحاز كوني على الجائزة بعد إنقاذ حياة حارس مرمى المنافس ، بعد اصطدام قوي بينه وبين لاعب آخر في الدوري التشيكي .. وأشاد الجميع بما فعله اللاعب التوجولي الذي رد سريعاً على قيام الحارس ببلع لسانه لينقذ حياته من الموت .. ولم يتواجد كوني في الحفل لأسباب خاصة ليحضر أحد أقاربه لاستلام الجائزة.
*سيرينا فيجمان تتوج بجائزة الفيفا
حصدت الهولندية ليكي مارتينز ، لاعبة برشلونة الإسباني ، جائزة أفضل مدربة في العالم لسنة 2017 وتفوقت سيرينا فيجمان على جيرارد بريشير، مدرب نادي ليون الفرنسي ، ونيلز نيلسن مدرب سيدات الدنمارك .. وتقود سيرينا فيجمان العارضة الفنية لمنتخب هولندا لكرة القدم النسائية ، وساهمت في تتويجه بكأس أمم أوروبا .. وحصدت الجائزة الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي ، التي لم تتواجد في الحفل على الجائزة ، وتسلمتها من الأسطورة الهولندي رود خوليت في معسكر المنتخب البرتقالي.
*سلتيك يفوز بجائزة أفضل جمهور
حصل جمهور سلتيك الاسكتلندي على جائزة أفضل جمهور لعام 2017 وحصل نادي سلتيك الاسكتلندي على جائزة الفيفا لأفضل جمهور خلال العام الجاري على الرغم من المنافسة القوية مع بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي.
وخسر بوروسيا دورتموند جائزة أفضل جمهور في العام الحالي على الرغم من المبادرة الكبيرة التي قام بها بإيواء مشجعي موناكو في منازل المشجعين الألمان.
وقام مشجعو فريق أسود الفاستيفال بإيواء مشجعي موناكو الفرنسي في بيوتهم بسبب إلغاء المباراة بين الفريقين لليوم التالي بعد استهداف حافلة دورتموند بعبوة ناسفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى