صالح: هادي وبن دغر وعلي محسن خبزي وعجيني "وعنسد" معهم.. مسئولو الشرعية "يحلبون" التحالف فهم مسيطرون على الموارد ولم يتقدموا شبرا على الأرض

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح إن الحكومة الشرعية تسيطرة على الموانئ وموارد النفط والغاز والجمارك في بالحاف ونشطون وعدن والمكلا والمخا دون أن تحقق أية انتصارات عسكرية على الأرض.
واتهم صالح - في خطاب ألقاه أمس أمام مشائخ القطاع الغربي لصنعاء - المسؤولين بالحكومة الشرعية باستنزاف أموال من التحالف العربي وتسخيرها لحساباتهم الخاصة، قائلا: "يحلبوكم وما يفعلون لكم شيء، والله ما يدوها شبر لا في نهم ولا في صرواح ولا في ميدي ولا في الجوف ولا في تعز ولا في الصلو ولا في الضالع ولا في شبوة ولا بيدوها شبر واحد، هم عارفين هم مقتنعين إنهم ما يشتوش يتحركوا لأنهم يشتوا يحلبوكم، لأنه لو قد تحركوا وحققوا أي انتصارات خلاص ماعد فيه، من وين سيحلبوكم فهم جالسين من أجل الزلط يحلبوكم".
وأضاف: "شوفوا ما أحسنهم بطونهم منفوخة وجناتهم غليظة ملابسهم أنيقة نظيفة بيجمعوا الحسابات، يا مخابرات دول مجلس التعاون ابحثوا عن أرصدتهم وين هي؟ ابحثوا عن الفلوس اللي تدفعوا لهم أين بيخبوها في أي حسابات؟ في البحرين.. في جنيف في أي مكان؟، اسألوا وين الفلوس لكم سنتين ونص ما حققتوا شييء".
وزعم صالح شيئا "بين السطور" لم تفهمه دول التحالف من علاقته بالحكومة الشرعية قائلا: "لا توجد قضية يمنية يمنية احنا اتركونا واحنا عنسد لا تخافوا عنسد احنا وبن دغر وعنسد احنا والدنبوع عنسد احنا وعلي محسن، لا تخافوا هم بضاعتي هم بضاعتي وخبزي وعجيني، افهموا.. افهموا مارضيتوا تقرأوا ولا قريتوا ما بين السطور، افهموا هؤلاء بضاعة صالح بضاعة عفاش أيش تشتو..؟؟ هؤلاء بضاعتي أنا أنا".
ووصف المبعوث الأممي ولد الشيخ بأنه "نفس بضاعة سلفه بن عمر وأنه مبعوث السعودية وليس مبعوثا للأمم المتحدة"، وقال "أنا كنت أتمنى يا ولد الشيخ أن تكون مبعوثاً أممياً لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة وليس مبعوثاً سعودياً هذا غير مقبول".
وأضاف: "خلوا فلوسكم في جيوبكم، خلو مالكم عندكم وحاولوا أن تبحثوا عن حلول عن طريق مجلس الأمن، وأن يأتي المبعوث الأممي من مجلس الأمن ليس مبعوث من اللجنة الخاصة من المملكة العربية السعودية، غير مقبول.. غير مقبول على الاطلاق، مبعوث مع من؟؟ أنت تسير تقابل عبدربه منصور هادي بالرياض وتقابل بن دغر وتقابل فلان، تقابل زعطان ما يحلوا لك مشكلة، القرار ليس بأيديهم، القرار في من يقود العدوان في غرفة العمليات في الرياض، ليس القرار في أيديهم، هؤلاء عبارة عن غرفة عمليات في الفنادق".
وصف صالح دول التحالف العربي بأنها "كهنوت تبطر بالمال والثروة ويصرفون المليارات على الأسلحة والذخائر على الصواريخ، ونساؤهم وأطفالهم يتسولون في الشوارع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى