بطولة إنكلترا: تشلسي - مان يونايتد والسيتي - أرسنال الأبرز

> لندن «الأيام» أ ف ب

> تشهد المرحلة الحادية عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل غداً الأحد الأولى بين مانشستر سيتي المتصدر وأرسنال الخامس ، والثانية بين تشلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثاني .. وقد حقق مانشستر سيتي بداية مثالية بفوزه في 9 مباريات ، وتعادله في واحدة مسجلاً 35 هدفاً ، ولم يدخل مرماه سوى ستة أهداف ، أما أرسنال فمني بثلاث هزائم ، في 10 مباريات حتى الآن ، جميعها خارج ملعبه أمام ستوك سيتي وليفربول وواتفورد.
ولا يكتفي المان سيتي بالتألق محلياً لأنه إنتزع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات ، بعد فوزه على نابولي متصدر بطولة إيطاليا 4-2 ، في عقر دار الأخير الاربعاء الماضي ، محققاً فوزه الرابع توالياً في أربع جولات وسجل خلالها 14 هدفاً .. أما أرسنال فلا يسافر جيداً ، ولا شك بأن خسارة جديدة أمام مانشستر سيتي ستبعده مبكراً عن اللقب لأن الأخير سيبتعد عنه بفارق 12 نقطة.
* وسيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحاً للمواجهة المرتقبة بين تشلسي الجريح ، ومانشستر يونايتد الذي يقوده مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو .. وقد تكبد تشلسي خسارة قاسية ، قارياً أمام روما بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي ، ولا يدخل المواجهة في أفضل حالاته ، لا سيما وأنه مني حتى الآن ، بـ 3 هزائم في 10 مباريات ، ويعاني من مشكلة ، في خط الدفاع بسبب غياب لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي الذي عاود التمارين وقد يشارك في اللقاء.
* أما مانشستر يونايتد ، فيتمتع بالصلابة الدفاعية ، بدليل دخول مرماه أربعة أهداف فقط ونجح الفريق في العودة بالتعادل السلبي من ليفربول قبل أن يتغلب على توتنهام 1-صفر في مواجهتين ضد الستة الكبار هذا الموسم .. وتبرز المواجهة داخل المباراة ، بين مهاجم مانشستر يونايتد البلجيكي روميلو لوكاكو ، ومهاجم تشلسي الإسباني ألفارو موراتا.
* وفي المباريات الاخرى يلتقي ستوك سيتي مع ليستر سيتي ، وهادرسفيلد مع وست بروميتش ألبيون ، وسوانسي سيتي مع برايتون ، ونيوكاسل مع بورنموث ، وساوثهامبتون مع بيرنلي ، ووست هام مع ليفربول ، وتوتنهام هوتسبير مع كريستال بالاس ، وإيفرتون مع واتفورد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى