«الأيام» تنفرد بنشر تفاصيل اعتقال أخطر المتهمين بالسطو على البنك الأهلي

> الحوطة «الأيام» خاص

> قبضت قوات الأمن في حوطة لحج على (ح. ا. س. ع) الملقب بـ"محمد عليا" وهو أحد أفراد خلية اقتحام فرع البنك الأهلي بحي عبدالعزيز بعدن التي وقعت في شهر يوليو الماضي.
ويأتي القبض على المتهم بعد عملية بحث وتحرٍ استمرت عدة أشهر انتهت الأربعاء الماضي بمداهمة المنزل الذي كان يتواجد فيه المتهم في إحدى حارات مدينة الحوطة.
وتنفرد «الأيام» بنشر تفاصيل العملية النوعية التي انتهت باعتقال أحد المتهمين باقتحام البنك الأهلي واغتيال مديره، بحسب أحاديث المختصين في أمن الحوطة.
المتهم اثناء إخراجه للتحقيق
المتهم اثناء إخراجه للتحقيق

رئيس قسم البحث بمديرية الحوطة "علي الوكالة" أشار إلى أنه "عقب وصول تعميم بأسماء المتهمين بعملية الهجوم على البنك من قبل أمن المحافظة بناء على بلاغ صادر من أمن محافظة عدن، ووصول معلومات تفيد بتواجد أحد المتهمين في المدينة، وجه مدير أمن الحوطة القائد عواد الشلن بتشكيل فريق بحث وتحرٍ برئاسة رئيس قسم التحقيقات لمتابعة القضية".
وأوضح "الوكالة" أن "عملية البحث والتحري استمرت عدة أشهر شملت رصد ومتابعة ليلا ونهارا في كل أرجاء المدينة، حتى تم حصر للمناطق والوصول إلى الهدف الذي تم التعرف عليه".. وقال "أن المتهم كان موجودا في منزل بإحدى حارات المدينة، وظل متخفيا عن أجهزة أمن عدن ولحج فور علمه بعملية البحث عنه وورود اسمه ضمن قائمة خلية المتهمين في عملية السطو على البنك، وهو من أخطر العناصر المطلوبة".
فريق التحقيق المختص بالمتهم
فريق التحقيق المختص بالمتهم

وأشار الى أن ساعة الصفر بدأت بعد استكمال كافة الإجراءات وحدد لها مساء الأربعاء الماضي الساعة الثانية بعد الظهر، حيث تمت مداهمة المنزل الذي يسكن فيه من قبل أفراد الأمن، فحاول حينها الهروب لكن بسالة وانتباه رجال أمن الحوطة حال دون ذلك، وتم إلقاء القبض عليه.
ضابط التحقيق مختار الصبيحي أشار في حديثه إلى أن التحقيقات الأولية مع المتهم بينت أنه صديق حميم للمتهمين الضالعين في عملية السطو على البنك من خلال أحاديث بعض الشهود، إضافة إلى أنه متزوج من الحوطة، وعقب عملية البنك اختفى عن الأنظار ولم يصل إلى منزلهم في عدن، وهرب حينها إلى منزل أسرة زوجته في لحج، وظل متخفيا فيه ولا يخرج إلا نادرا جدا وبحذر، إلا أن في الأخير تم اكتشافه واعتقاله ونقله للسجن.
مدير أمن الحوطة عواد الشلن أثنى على جهود أفراده وإدارة التحريات، مؤكدا أن جهودهم تلك أدت إلى إلقاء القبض على أخطر المطلوبين، وبدعم وتوجيه من مدير الأمن بالمحافظة العميد صالح السيد.
وأشار الشلن إلى أنه تم إبلاغ أمن المحافظة بعملية إلقاء القبض على أحد المطلوبين في عملية البنك الأهلي بعدن وإيداعه السجن بعد استكمال الإجراءات القانونية، لافتا إلى أن جهود عدة أشهر من المتابعة والرصد أوصلت الأجهزة الأمنية إلى مبتغاها رغم شحة الإمكانيات التي تعاني منها الإدارة.
وكان مسلحون مجهولون يرتدون زيا عسكريا تابعا لقوات مكافحة الإرهاب اقتحموا البنك الأهلي بعدن فرع عبد العزيز بالمنصورة في منتصف يوليو الماضي.
جانب للمتهم اثناء التحقيق
جانب للمتهم اثناء التحقيق

وأطلق المهاجمون على مدير الفرع عبدالله سالم النقيب رصاصة في الرأس ليفارق الحياة بعد أيام من نقله للمستشفى، كما أطلقوا النار على حارسه غسان زيد حسين المشوشي فأصابوه في الرقبة ليلوذوا بعدها بالفرار إلى جهة مجهولة بعد فشل العملية.
وتمكنت قوات الأمن بعدن لاحقا من إلقاء القبض على عدد من المتهمين بعملية السطو، فيما ظل الباقون هاربين.
كما تتهم هذه الخلية بإقتحام محلات صرافه وذهب ونهب اموال منهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى