يوفنتوس يحتفل بالذكرى الـ120 لتأسيسه بأفضل طريقة

> روما «الأيام» أ ف ب

> إحتفل يوفنتوس ، بطل المواسم الستة الأخيرة ، بالذكرى الـ120 لتأسيسه بأفضل طريقة بعدما أصبح على بعد نقطة من الصدارة بتحويله تخلفه أمام ضيفه المتواضع بينيفينتو إلى فوز 2 - 1، مستفيداً من إكتفاء نابولي وإنتر ميلان بالتعادل مع كييفو صفر - صفر وتورينو 2 - 2 على التوالي في المرحلة 12 من الدوري الإيطالي.
على ملعب «اليانز ستاديوم»، إعتقد يوفنتوس أنه سيكون أمام مهمة سهلة ، ضد ضيف دخل تاريخ الدوري كأول فريق يخسر مبارياته الـ11 الأولى في الدرجة الأولى .. لكنه عانى الأمرين لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والعاشر هذا الموسم بعدما أنهى الشوط الأول متخلفاً قبل أن يتدخل الأرجنتيني جونزالو هيجواين لإدراك التعادل، ثم سجل الكولومبي خوان كوادرادو هدف الفوز .. وسيطر يوفنتوس الذي ارتدى لاعبوه قميصاً خاصاً للاحتفال بالذكرى الـ120 لتأسيسه النادي ، تماماً على بداية الشوط الأول ، وحصل على عدد كبير من الفرص للتسجيل ، لكنه لم يترجمها إلى أهداف ، بعدما عانده الحظ أيضاً ، بوقوف القائم والعارضة ، في وجه البرازيلي دوجلاس كوستا .. ودفع رجال المدرب أليجري ثمن الفرص الضائعة ، بعدما تخلفوا في الدقيقة 19 من ركلة حرة رائعة نفذها أماتو تشيتشريتي في مرمى الحارس البولندي فويسييتش تشيسني الذي لعب أساسياً على حساب القائد المخضرم جانلويجي بوفون.
وجاء الفرج ليوفنتوس في بداية الشوط الثاني عبر هيجواين ، الذي واصل تألقه في الآونة الأخيرة وأدرك التعادل بتسديدة جانبية «طائرة» اثر تمريرة عرضية من الفرنسي بليز ماتويدي (57) ، مسجلاً هدفه الرابع ، في المباريات الثلاث الأخيرة ، والسابع هذا الموسم ، في الدوري والتاسع في جميع المسابقات .. واكتملت عودة البطل وتقدم في الدقيقة 65 عبر كوادرادو الذي وصلت إليه الكرة من الجهة اليمنى عبر البرازيلي اليكس ساندرو ، فحولها برأسه في الشباك.
* وتمكن فريق ميلان ، من تحقيق فوز سهل أمام خصمه ساسولو بثنائية نظيفة ، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب ستاد مايي ، وافتتح أليسيو رومانيولي نتيجة المباراة في الدقيقة 39 عبر رأسية رائعة ، وأضاف خيسوس فيرنانديز سوسو هدفاً ثانياً في الدقيقة 67 ، لتنتهي المباراة على وقع هذه النتيجة .
* وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا» ، أفلت إنتر ميلان من هزيمته الأولى لهذا الموسم ، وخرج متعادلاً مع ضيفه تورينو 1 - 1 في مباراة «تركت طعماً مراً» لدى مدربه لوتشيانو سباليتي الذي أشار إلى «أننا إرتكبنا بعض الأخطاء وتعاملنا مع بعض الأوضاع بطريقة مغايرة لعادتنا».
* ومن جهته، حقق روما فوزاً مثيراً على مضيفه فيورنتينا 4 - 2 ، هو الرابع له على التوالي والتاسع هذا الموسم من أصل 11 مباراة ، فرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى